الأحد، 9 يونيو 2013

تأسيس جمعية خاصة بالجالية الصحراوية المقيمة بمدريد تزامنا مع ذكرى يوم الشهيد

شهدت العاصمة الإسبانية مدريد إنعقاد الجمع العام التأسيسي لجمعية الجالية الصحراوية بمدريد، وذلك بحضور عدد من الجالية و برئاسة “سيد إبراهيم” المكلف بالجالية بإسبانيا.
وقد أستهلت الأشغال بالوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء الأبرار مع قراءة الفاتحة، وتلى ذلك كلمة إفتتاحية القاها “سيد إبراهيم” ضمنها شرح الأهداف المرجوة من تأسيس الجمعية، كما عرج على مآثر الشهداء الأبرار و تضحيات الشعب الصحراوي بمناسبة الإحتفالات المخلدة لذكرى الشهيد الولي ويوم الشهيد المصادف ليوم 9 يونيو/حزيران .
ليفتح المجال أمام المشاركين للنقاش و الإقتراحات، وقد أجمع الحضور ضمن مداخلاتهم على مجموعة من النقاط أهمها ضرورة تنظيم الجالية الصحراوية ووجوب التعاون و الجدية في العمل النضالي، وكذا التركيز على العمل التطوعي و المساهمة بحسب المستطاع كل حسب قدرته و إمكانياته .
وبعد إستكمال المداخلات و النقاش تم تشكيل لجنة مصغرة لإختيار رئيس للجمعية و مكتب تنفيذي، وقد إستقر الإختيار و بموافقة الحضور على التالي :
قرارات أحمد مولاي اعلي رئيسا للجمعية بمعية البن أوليدة و المخطار الزين و بوجمعة محمد لمين و البندير .
وبعد إستكمال أشغال الجمع العام التأسيس أصدر الحضور بيان ختامي أشادو من خلاله بروح التعاون و المشاركة البناءة التي ابداتها الجالية الصحراوية الحاضرة، و كذا التأكيد على مايلي :
ـ الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب “البوليساريو” تعتبر هي الممثل الشرعي و الوحيد لكافة اطياف الشعب الصحراوي.
ـ دعوة الشعب الصحراوي بكل أطيافة وخاصة الجالية الصحراوية بأوروبا والجمعيات الصحراوية بالمهجر إلى ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية باعتبارها صمام الامان من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو نيل الحرية و الاستقلال، و تبني الروح النضالية و العمل التطوعي و التعاون خدمة للقضية الوطنية.
ـ دعوة كل الأطراف المعنية بأمور الجالية من قريب أو بعيد إلى ضرورة بذل مجهود أكبر من اجل ترقية العمل الجمعوي ودعمه و الاء العناية اللائقة بالجالية الصحراوية و تأطيرها لتكون قوة مجندة في خدمة القضية الوطنية.
ـ حث السلطات الرسمية للحفاظ على تنمية العنصر البشري بالداخل و الخارج و تكوينه بإعتباره أحد أبرز الاسلحة التي يواجه بها اليوم الشعب الصحراوي سياسات الإبتلاع و التهجير .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر