الأربعاء، 5 يونيو 2013

الرئيس الصحراوي في زيارة إلى واشنطن

يبدأ محمد عبد العزيز الأمين العام للجيهة اليوم الأربعاء زيارة الى الولايات المتحدة تشمل لقاءات مع مسؤولين أمريكيين وكذلك مسؤولين من الأمم المتحدة، وذلك في إطار التحرك القوي في واشنطن للضغط على الإحتلال المغربي.
وتفيد مصادر سياسية من واشنطن بوصول محمد عبد العزيز أمس الثلاثاء الى العاصمة الأمريكية، حيث من المنتظر إجراءه اليوم للقاءات مع مسؤولين من الكونغرس. ويأتي تركيزه على الكونغرس بحكم تأثير هذه المؤسسة التشريعية في القرارات الخاصة بالخارجية الأمريكية، ومن ضمنها القرار الذي صادقت عليه منذ سنتين ويشترط بيع الأسلحة للمغرب بمدى احترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية بعدها يستقبله مسؤول من وزارة الخارجية بمرتبة رفيعة من شعبة العالم العربي وإفريقيا إلى جانب العديد من اللقاءات مع الصحافة والجمعيات الحقوقية.
وتأتي زيارة محمد عبد العزيز الى واشنطن ضمن اهتمام الإدارة الأمريكية بنزاع الصحراء الغربية وتبنيها مواقف أزعجت المغرب مثل محاولتها تكليف قوات المينورسو مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية والمخيمات خلال المصادقة الأخيرة على قرار جديد يخص الصحراء الغربية 2099 يوم 25 أبريل الماضي، قبل أن تتراجع عن هذا الموقف.
وفي الوقت ذاته، سيجري الرئيس الصحراوي اتصالات مع مسؤولين في الأمم المتحدة قد يكون على رأسهم الأمين العام بان كيمون، لاسيما وأن محمد عبد العزيز بعث خلال الشهور الأخيرة بأكثر من عشر رسائل الى الأمين العام الأممي يطالب فيها بموقف أكثر صرامة في ملف حقوق الإنسان واستفتاء تقرير مصيرالشعب الصحراوي .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر