الجمعة، 5 أكتوبر 2012

من اجل بيئة خالية من الاوساخ شعار حملة نظافة واسعة بولاية السمارة



انطلقت بولاية السمارة بمخيمات اللاجئين الصحراويين حملة نظافة واسعة تهدف الى تطهير المحيط من الاوساخ ووقاية المواطنين من الامراض.
الحملة التي دعت لها الولاية كافة المواطنين للمشاركة بشكل تطوعي وجماعي لقيت تجاوبا كبيرا من المواطنين الذين ساهموا بسياراتهم وشاحناتهم في الحملة
.
بالاضافة الى الدور الذي لعبته قوات الجيش الصحراوي في الحملة .
القطاع الاول من الناحية العسكرية السادسة كلف بالقسم الجنوبي الغربي للولاية والذي يضم دائرتي أمهيريز وحوزة أين تتواجد كميات معتبرة من الاوساخ المتناثرة في هذا المحيط الشاسع وفي الاتفاق بين الولاية والناحية تم تكليف عضو من المجلس الجهوي الولائي  ينسق مع المكلف بالقطاع العسكري الذي يشرف على العملية بشكل مباشر.
المنسقة الجهوية فاطمة بلا الامينة العامة للولاية عند اقترابنا منها مع بداية حملة النظافة أكدت سعادة سلطات وسكان الولاية على هذه المبادرة الطيبة التي تساهم في تطهير المحيط من الاوساخ وما حققته هذه المهمة  النبيلة والتي تحسب نتائجها الكبيرة لمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي الذين أدوها على أحسن وجه معتبرة ذلك مساهمة لاحدود لها في التخفيف من أعباء هذه المهمة الصعبة والتي لولا تكاتف الجهود ماأنجزت مقدمة جزيل الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد لانجاحها.
المكلف بالقطاع الاول : أمين محمد أحمد أكد أن هذه العملية ضرورية وفي وقتها المناسب وذلك من اجل توفير الوقاية من الامراض والاوبئية وبناءا على التعليمات التي تلقيناها من القيادة العسكرية بالتنسيق مع القيادة السياسية بالولاية فقد جيئنا لمساعدة مواطنينا وتطبيقا للمثل النبيلة التي يتحلى بها الجيش الصحراوي ونحيا ونعيش من أجلها كعسكرين .
المقاتل الصحراوي في القطاع الاول  : بدة بشري بريه قال أنها حملة مهمة تساعد على التخفيف من الاوساخ المنتشرة خاصة مع بداية حلول موسم شهر أكتوبر الذي تكثر فيه الاوبئية المتنقلة عن طريق الحشرات والاوساخ ولكن ندائنا الوحيد هو أن تستمر مثل هذه الحملات مطالبا السلطة الجهوية بوضع اجراءت صارمة للذين يتعمدون رمي النفايات في غير مكانها المحدد .
مولود احمد اعلي من القطاع الاول : ليعلم القاصي والداني مدى خطورة مايحدث في الدول المجاورة من أمراض فتاكة تؤدي بحيات العشرات من الناس  أسبوعيا مما يجعلنا بل يجب علينا تكريس كل الوقت والجهد لحماية مواطنينا من هذه الامراض الفتاكة وعلينا أن نكون سعداء لمثل هذه الحملات والتجاوب معها .للاشارة فان هذه القطاع وفرت له كافة الامكانيات التقنية والمادية لاداء عمله بشكل جيد.

القطاع الثاني من الناحية العسكرية السادسة الذي خصص له القسم الشمالي الغربي من الولاية تواجد بكثافة حيث أنجز 60 بالمئة من المهمة يرافقه منسق الولاية الاخ : حم محمد مولود مدير الشؤون الدينية الذي تحدث عن هذه المناسبة وأعتبرها نوعية ومتميزة تخص  المواطن بالدرجة الاولى وتخدمه مثنيا على المجهود المعتبر التي بذلها المقاتل الصحراوي بالامس في ساحات المعركة واليوم في خدمة المواطن والوطن وفي توفير أجواء السلامة والامن والاستقرار وهذا العمل يعتبر من أرقى الاعمال الجليلة والتي يحببها الله ورسوله , متمنيا أن تستمر حتى تزال كافة الاوساخ من محيط الولاية .
المقاتل محمد سالم دخني من القطاع الثاني شاركنا بكل تشكيلات وحداتنا وبكثافة لمساعدة الاطفال والامهات والعجزة والضعاف في توفير أجواء من النظافة والوقاية تجعل الجميع يشعر بالارتياح متمنيا أن تستمر هذه الحملات وعلى عدة أصعدة حتى تصبح ثقافة يتحلى بها كل مواطنينا .

القطاع الرابع من الناحية العسكرية السادسة  والذي خصص له القسم الشمالي الشرقي من الولاية كان له حضورا لافتا تجسد في العملية التي قطعوا فيها أشواطا معتبرة وقاموا بنقل كميات لاباس بها من النفايات في شاخنات خصصت لهذا الغرض .
منسق القطاع الاخ :سيداحمد عبدو قال أن هذه الحتلة مفيدة وواجبة علينا جميعا ونحن كعسكريين لبينا نداء القيادة العسكرية التي أتفقت والسلطات الجهوية على انجاز هذا العمل الكبير ونحن بالمناسبة سعداء جدا لادائه ومتحمسين لاستكماله وجيئنا بمجموعات معتبرة من الشباب العسكري الذي سخر جهده لخدمة المواطن في مثل هذه الحالات الاستثنائية  ولاحساسه الوطني لانجاز هذها الواجب الاخلاقي  ومتمنين المزيد من العمل لانقاذ هذه المحيط الذي ان شاء الله لن تبقى أوساخه مع نهاية اليوم المقبل .

اما المنسق الجهوي الاخ : المحفوظ بلة محمد المدير الجهوي للصحة  فقد قال أن هذه الحملة رائعة وممتازة وفي وقتها والولاية في أمس الحاجة اليها والمهم في الامر هو تفاعل كل الجهات فيها وهذه مبادرة مهمة سخرت لها امكانيات معتبرة ووجدت التجاوب والتفاعل معا من طرف الجميع واطلب بالمناسبة من سكان الولاية تقدير وتثمين هذا المجهود كي لا يذهب هباءا منثورا والجميع حسب وصفه مسؤول للمساهمة في نظافة البئية خاصة مع دخول شهر أكتوبر.
 المقاتل عثمان بابا السالك : هذه مساهمة ممتازة وعلى السلطات الجهوية ان  تبادر الى تكثيف الجهود للمساهمة في بقاء هذا المحيط نظيفا  ونحن بدورنا نشكر السلطات على المبادرة الثمينة التي تخدم أولادنا واهلنا وتساهم بدون شك في توفير اجواءا من الامن والاستقرار الصحي المطلوب فعلا .
 المهدي محمد امبارك  : مقاتل في القطاع الرابع يقول جيئنا للمشاركة في هذه الحملة لقناعتنا أن تصب في مصلحة العامة  وتساهم بانحصار الامراض والاوبئية  المنتشرة خاصة في الدول المجاورة  وسعادتنا كبيرة متمنين أن تجد هذه الحملة صداها المطلوب في القاعدة الشعبية ومطالبين السلطات الجهوية بوضع اجراءات حازمة لكل من يلوث البيئة أو لايحترم أماكن رمي النفايات .
 القطاع الثالث بدوره كان له مجهود خاص ومعتبر في الجهة  الجنوبية من الولاية التي تعتبر من الجهات التي تتواجد بها كميات لاباس بها من النفايات وذلك راجع لعدة أسباب  من بينها الزحف السكاني والعمراني .
الجهة يشرف عليها المنسق العسكري النانة عثمان الذي قال ان هذه الحملة تفرضها عدة معطيات واسباب اولها الحالة الصحية المتغيرة مع شهر أكتوبر من كل سنة  اضافة للكميات الكبيرة من الاوساخ المتناثرة في المحيط  ونحن جيئنا تلبية لنداء القيادة العسكرية التي نسقت المهمة مع السلطات الجهوية  وهي تعتبر مهمة عادية للمؤسسة العسكرية التي تدخل في المهات الانسانية الحياتية للمواطن وهو فعل تطوعي يدخل في أعراف وتقاليد المؤسسة العسكرية الصحراوية ونحن نجد سعداء بهذه الخدمة التي يستفيد منها المواطن بالدرجة الاولى .
 اما المنسق الجهوي : يسلم العروة مدير الثقافة فقد اكد ان السلطات الجهوية وفرت كل أسباب النجاح لهذه المبادرة المهمة وهي بالطبع تدخل ضمن سلسلة من الاعمال الجليلة والبادرات الحسنة التي يقوم المجلس الجهوي والمواطنين بالولاية على حد سوى واليوم نعيش رفقة مقاتلي الجيش الصحراوي أوقات من السعادة غير مسبوقة نظرا لما نقدمه من عمل يستفيد منه المواطن العادي ويجني ثمرته لنكون فعلا قدمنا خدمة جليلة لشعبنا وساهمنا في انقاذ بيئتنا المحيطة بنا .
المقاتل الشيخ ابراهيم ساليمية : أهاب بكافة المقاتلين والمدنين المشاركين في هذه النظافة التي أعتبرها واجب أخلاقي ووطني وانساني يمليه علينا حسنا الوطني ورغبتنا جميعا في تحسين الاوضاع الصحية للمواطنين مناشدا كل الجسم الوطني الى التكاتف والوحدة لتعميم هذه العملية التي طالب بانخراط جميع المؤسسات الوطنية لكي تكون شاملة ومفيدة حسب وصفه .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر