الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

البوليساريو تسجل ارتياحها لدفاع المجتمع الدولي عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

اكد ممثل جبهة البوليساريو بالامم المتحدة، السيد البخاري احمد، أن "إرادة المغرب في فرض سيادته على الأراضي الصحراوية إدعاء مرفوض من طرف المجتمع الدولي الذي أكد انه ليس هناك حل آخر سوى حق الشعب الصحراوي في ممارسة حقه في تقرير المصير من خلال استفتاء".واعرب الدبلوماسي الصحراوي في تصريح صحفي عقب المصادقة على لائحة جديدة من طرف لجنة تصفية الاستعمار عن "ارتياح جبة البوليساريو لمواظبة المجتمع الدولي في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير".
وابرز البخاري احمد انه خلافا للادعاءات المغربية يعتبر المجتمع الدولي أن مسألة الصحراء الغربية مسالة تصفية استعمار و أن تواجد المغرب في الأراضي الصحراوية المحتلة ليس له أي أساس قانوني.
و لاحظ يقول في هذا الصدد أنه خلال نقاشات اللجنة المكلفة بمسألة تصفية الاستعمار "أكدت الرسالة التي وجهتها الأغلبية الساحقة من أعضاء منظمة الأمم المتحدةو المجتمع المدني الدولي هذه الحقيقية".
و اعرب الدبلوماسي الصحراوي عن الامل في استئناف مسار المفاوضات الذي يقوده السيد كريستوفر روس و أن تتسارع وتيرته من اجل بلوغ هذا الهدف".
وكانت لجنة تصفية الاستعمار قد صادقت امس الاثنين على لائحة جديدة اكدت من خلالها دعمها القوي لحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير مؤكدة المسؤولية الكاملة للأمم المتحدة حيال شعب الصحراء الغربية
وبعد ان أشارت إلى جميع قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن المتعلقة بمسألة الصحراء الغربية، أعربت اللجنة في قرار تقدمت به 21 دولة عن دعمها للجهود التي يبذلها الأمين العام ومبعوثه الشخصي السيد كريستوفر روس بحثا عن حل سياسي للنزاع يقبله الطرفان ويكفل لشعب الصحراء الغربية تقرير مصيره.
وأعربت اللجنة المعنية بتصفية الاستعمار عن ارتياحها لانعقاد تسعة اجتماعات غير رسمية مدعوة من المبعوث الشخصي للأمين العام مهيبة بجميع الأطراف ودول المنطقة أن تتعاون بشكل كامل مع الأمين العام ومبعوثه الشخصي ومع بعضها بعضا.
المصدر: لاماب المستقلة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر