الخميس، 4 أكتوبر 2012

حضور رقصة :<< أَظْــلِـيـــمْ >> أكيد مؤطر ناظم !!


رسالاتي بإمتياز
عندما نتشبع من معين التراث الوطني و تصدق الأنفس و الإرادات في خدمة القضية
تصبح سفارة الفنانتين
- مريم بنت حسان 
- فديهة بنت الحنافي ولد ألشَّينْ  
بإيقاع ألطبل << أَطْبَلْ >> : مريم حسان 
و دقة و رشاقة و خفة تناغم التجاوب الراقص لي: فديهة بنت ألشَّينْ
تلك الرقصات على إيقاع: لَـــبْــلَــــيِــــدَ .. أَكٌــــــــصَّــــارْ .... سَــرْبَــــاتْ 
و إستحضارها للبيئة الصحراوية المميزة من خلال حضور صيد << أَنْــعَـــامْ  >> و ما يعنيه في التراث الصحراوي من ثنائية تجمع بين فن و متعة الصيد  و التدرب و التمرن على فنون الرماية و كذا الإكتفاء الذاتي الغذائي
و حضور رقصة << أَنْــعَـــامْ  >> في توليفة راقصة راقية  بين رقي مغازلة :                                                                                                                << أَظْــلِـيـــمْ  >> ذكر << أَنْــعَـــامْ  >> لي <<أَنْــعَـــامَــة  >>                                                                                                                         بحركات راقصة يستعرض من خلال ريشه و بحركات رشيقة للفت إنتباهها  و إستعطافها دون تعنيف أو خشونة
حضور سفارة فاعلة بخطاب رسالة الفن الأصالة المحبة .... و حضور النموذج الأصيل الراقي 
يكفيه رقيا تكريم المرأة التي يُرفض عندنا تعنيفها و عدم تكريمها ... المستمد إضافة الى المؤطر الديني الإسلامي ..... مستند و مستلهم من مفاعيل المخيال البيئي الحاضن  فحضور رقصة :<< أَظْــلِـيـــمْ  >> أكيد مؤطر ناظم !! إذا أستحضرت مقارنة بثقافة مصراعة الثيران و هنا تتجلى  نعومة مفاعيل و إنسحابات رقص << أَظْــلِـيـــمْ  >>    و عنفية رقصة مصراعة الثيران أكيد إسكناه المقارنة .... حاضر لا شعوريا في التفاعل الأنوي الراقص ... البعيد عن الصخب
بقلم : أندكسعد هنان .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر