الأحد، 24 نوفمبر 2013

محمد ولد المصطفى ولد أحمد سالم ولد زركو في ذمة اللع



بسم الله الرحمن الرحيم ((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله العظيم.
ببالغ الحزن و الأسى و بقلوب راضية بقضاء الله و قدره تلقينا نبأ و فاة محمد ولد المصطفى ولد أحمد سالم ولد زركو صبيحة الخميس 21 نوفمبر 2013 على إثر مرض عضال ألم به.
الفقيد ولد بمنطقة التفاريتي عام 1949.
و في منتصف عقده الثالث إلتحق بصفوف التنظيم السياسي للجبهة الشعبية للتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في 04/ ابريل 1974 لينضم لطلائع جيش التحرير الشعبي الصحراوي بقطاع الجنوب أين شارك في عديد المعارك ضد الاستعمار الاسباني بينها امكالا في 11 أكتوبر 1974 ومعركة اكليبات تكرميم في 12 أكتوبر 1974 و معركة التفاريتي في 17 أكتوبر1974 و معركة أكجيجيمات في 17 ديسمبر 1974 و هي الموقعة التي فقد فيها الفقيد عينه اليسرى.
ومع دخول الاحتلال المغربي، شارك الفقيد في معركة الفرسية في 31 أكتوبر 1975و بعد عامين عاد الفقيد ليشارك في معركة الفرسية في اغسطس 1977.
ليلتحق بالميدان الصحي حيث عمل بدار الرعاية الصحية بليبيا و و بعدها عمل بتمنتفوست بالجزائر في مطلع الثمانيينات
و في عام 1987 انضم الفقيد للمديرية الوطنية للتشريفات و التي ظل يعمل بها حتى وفاه الأجل المحتوم وهو يشغل منصب المدير الجهوي للتشريفات بولاية السمارة.
عرف الفقيد بأخلاقه الرفيعة و تواضعه و حسن تعامله.
الفقيد أب لثلاثة أبناء و ثلاث بنات.
رحم الله الفقيد محمد ولد المصطفى و لد زركو و الهم ذويه جميل الصبر و السلوان.
و إنا لله و إنا إليه راجعون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر