الأحد، 3 نوفمبر 2013

فرنسا: الشبكة الافريقية للتضامن مع الشعب الصحراوي”تستنكر” استدعاء سفير المغرب بالجزائر


أعربت الشبكة الافريقية بفرنسا المتضامنة مع الشعب الصحراوي يوم السبت عن “استنكارها” لاستدعاء المغرب لسفيره بالجزائر للتشاور اثر تجديد التأكيد على الموقف الجزائري ازاء المسألة الصحراوية مؤكدة أن هذا القرار “يتنافى” مع القانون الدولي و حق الشعوب في تقرير مصيرها.
في بيان لها أعربت الشبكة الافريقية بفرنسا المتضامنة مع الشعب الصحراوي المجتمعة يوم السبت بباريس عن “استنكارها لردة فعل المغرب التي تتنافى مع القانون الدولي و حق الشعوب في تقرير مصيرها و مع حقوق الانسان”.
و بعد أن جددوا التأكيد على دعمهم و تمسكهم بقضية الشعب الصحراوي، أعرب أعضاء الشبكة الافريقية عن “ارتياحهم” لانشاء ل “اللجنة الافريقية لتنسيق التضامن مع القضية الصحراوية” خلال ندوة أبوجا .
و كانت الجزائر قد سجلت ب “أسف” قرار الحكومة المغربية “غير المبرر” المتعلق باستدعاء سفيرها بالجزائر للتشاور. و عبرت الجزائر عن طريق وزارتها للشؤون الخارجية أن “هذا القرار غير المبرر يشكل تصعيدا مؤسفا يستند الى مبررات زائفة تمس بسيادة الجزائر التي لا تحتمل مواقفها المبدئية بخصوص القضايا الاقليمية و الدولية أي تشكيك تحت تأثير تدخلات أجنبية”.
و قد تم انشاء شبكة المواطنين الفرنسيين من أصل افريقي المتضامنين مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في 16 أكتوبر 2012 بباريس بمبادرة من منتخبين محليين و مسؤولين جمعويين و ممثلين عن المجتمع المدني.
و تتخذ هذه الأخيرة كأهداف رئيسية تعبئة المجالس البلدية و البرلمانيين الفرنسيين حول “عدالة” القضية الصحراوية من خلال اقتراح على نواب و أعضاء في مجلس الشيوخ و ممثلين عن المجتمع المدني و سياسيين آخرين الذهاب إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين من أجل “الاطلاع عن كثب على ظروفهم المعيشية” و “تطلعاتهم إلى تقرير المصير”.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر