الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

عضو الامانة الوطنية الامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية تدعو الاممية الاشتراكية الى إنقاذ مشروع السلام بالصحراء الغربية


دعت عضو الامانة الوطنية الامينة العامة للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي اليوم خلال المداخلة التي قدمتها خلال افتتاح اجتماع الاممية الاشتراكية باستطنبول اثنا تناول موضوع السلم في العالم هذه الاخيرة الى التدخل لحماية مشروع السلام في الصحراء الغربية ه. ودكرت في مداخلتها بمعاناة الشعب الصحراوي المقسم ومسألة الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المواطنين والمواطنات الصحراويات بالمناطق المحتلة . كما نددت بالجدار المقسم للصحراء الغربية ومخاطره ودعت الاممية الاشتراكية الى التدخل من اجل تحقيق نتائج ملموسة لمشروع السلام وحذرت من تداعيات واقع الانتظار . كما دعت المشاركين الى التنديد بالانتهاكات التي يتعرض لها المواطن الصحراوي وطالبت بايجاد الصيغ الكفيلة لحماية الانسان الصحراوي وضمان له حقه في التعبير بكل حرية تقرير مصيره بنفسه واحترام اختياره في بناء دولته وكيانه.

كما اكدت اليوم جمهورية جنوب افريقيا خلال المداخلة التي قدمها رئيس وفد جنوب افريقيا المشارك في اجتماع الاممية الاشتراكية اليوم باسطنبول السيد عوبيد على ضرورة ايجاد نهائي للمعاناة الشعب الصحراوي وإنها الاستعمار بالصحراء الغربية كأخر مستعمرة افريقية ومواصلة الجهد لاحلال السلام في الصحراء الغربية اثناء تناول موضوع السلم والمجهودات التي تقوم بها الاممية الاشتراكية من اجل تحقيقه في بلدان عديدة كما اكد ايضا على ضرورة بدل الجهد لتحقيق الامن خاصة بالقارة الافريقية التي تشهد العديد من الصراعات والمخاطر الامنية. كما اكد ايضا على ضرورة ايجاد حل للقضية الفلسطينية وكدا انهاء الحرب الدائرة بسوريا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر