الأربعاء، 20 فبراير 2013

وفد عن جبهة البوليساريو و الحكومة الصحراوية يقوم بزيارة عمل الى مقاطعة مورثيا الاسبانية

يقوم هذه الأيام وفد هام من جبهة البوليساريو وحكومة الجمهورية الصحراوية بزيارة عمل إلى مقاطعة مورثيا، تأتي في إطار اطلاع السلطات والأحزاب والبرلمان والنقابات و رؤساء الجامعات والمجتمع المدني، إضافة إلى الحركة التضامنية، على آخر تطورات القضية الصحراوية، تدوم إلى يوم غد الخميس، حسب ما أكدته تمثيلية جبهة البوليساريو بمقاطعة مورثيا.

كما تأتي هذه الزيارة من اجل حشد الدعم السياسي للضغط على الحكومة المغربية حتى تنصاع و تمتثل لمبادئ الشرعية الدولية و تمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره بنفسه.

و يترأس الوفد الصحراوي وزير التعاون، السيد إبراهيم مختار، عضو الأمانة الوطنية و ممثل جبهة البوليساريو باسبانيا، السيد بشرايا حمودي بيون، بالإضافة إلى ممثل الجبهة بمقاطعة مورثيا الاسبانية السيد محمد لبات مصطفى.

و في إطار هذه الزيارة التقى الوفد الصحراوي مع أعضاء المجموعة البرلمانية " السلام والحرية للشعب الصحراوي" و ممثلة عن الحزب الشعبي السيدة فرانسيسكا كابريرا ، والنائبة الاشتراكية السيدة تيريسا روسيكي ، و النائب عن اليسار الموحد السيد خوسي انطونيو بوخانتي، بالإضافة إلى الأمين العام الجهوي للحزب العمالي الاشتراكي السيد الرافائيل غونزاليس طوبار، و الأمين العام لاتحاد النقابات العمالية السيد دانييل البوينو.

و تناول جانب من اللقاءات سبل التعاون بين بلدية مولينا دي سيكورا و الدولة الصحراوية، و في السياق ذاته، جدد رئيس البلدية التزام سلطات بلديته بمواصلة تمويل مشروع "عطل في سلام".

و أدانت جميع المؤسسات الديمقراطية المنتخبة التي التقى بها الوفد الصحراوي، الأحكام القاسية التي أصدرتها المحكمة العسكرية المغربية الجائرة في حق معتقلي أكديم ازيك.

و من خلال هذه اللقاءات قيم وزير التعاون الصحراوي وضعية المساعدات الإنسانية في مخيمات اللاجئين الصحراويين، و سبل التعاون في مجال التعليم الجامعي من خلال التطرق إلى آفاق التعاون بين جامعتي مورثيا و التفاريتي .

للإشارة، فقد أجرى الوفد لقاءات اخرى مع عديد الشخصيات الهامة السياسية و الاجتماعية الممثلة للمجتمع المدني بمقاطعة مورثيا.

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

تابع القراءة تواصل زيارة الوفد الصحراوي لمنطقة مورثيا ..و تتواصل المسرحيات بدون انقطاع

غير معرف يقول...


هذه زيارة هي لفت إنتباه الصحراويين على محاكمة ابطال اكديم ايزيك ! و هناك شيء أخر الاحزاب الاسبانية الاقل شعبية ليست من اصحاب القرار ؟ وهي من افقر المقاطعات الاسبانية وكل مايدور هناك هو لفت الانتباه و بعض المسرحيات المتواصلة

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر