السبت، 16 فبراير 2013

الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يطلق حملة تضامنية مع ابطال ملحمة اكديم ازيك





أطلق الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية هذا الأسبوع حملة تضامنية مع اسود ملحمة اكديم ازيك بمناسبة اليوم الوطني للام الصحراوية، 18 فبراير، ويستمر هذا البرنامج من يوم 13 فبراير الى غاية 18 فبراير، في كل الولايات، حسب بيان صادر اليوم الخميس عن الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية.
و أوضح البيان ان البرنامج يتضمن مجموعة محاضرات حول مواضيع مختلفة سياسية واجتماعية و منابر تضامنية تتخللها كلمات الدعم والمؤازرة لمطالب أبناء ملحمة اكديم ازيك "التي هي مطالب الشعب الصحراوي ككل".
الحمل أيضا تهدف الى تنوير الرأي والمجتمع الدولي خاصة المنظمات النسائية "حول جرائم النظام المغربي وعدم شرعية احتلاله لوطننا ولإدانة المحاكمة العسكرية التي يتعرض لها أبنائنا الأبطال اسود ملحمة اكديم ازيك".
و تعتبر المناسبة أيضا "فرصة لإدانة الحرب الهمجية التي شنت على الشعب الصحراوي خاصة قصف امدريكة يوم 18 فبراير 1976، الذي راح ضحيته العديد من أبنائنا وبناتنا ومن بينهم الشهيدة الشائعة عثمان احمد زين التي استشهدت وهي تحمل جنينها الأول و هي لم تتجاوز بعد التاسعة عشر"، أضاف البيان.
و سيكرم الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية بهده المناسبة أمهات صحراويات عرفن بتفانيهن فيالعمل النضالي خلال مسيرة كفاح الشعب الصحراوي.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر