الاثنين، 18 فبراير 2013

الجماهير الصحراوية بالمدن المحتلة تندد بالأحكام الجائرة في حق أسود ملحمة أكـديــم إزيـــك .


أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية من مدينة  بوجدور المحتلة ،  ان قوات الاحتلال تدخلت بقوة لتفريق مظاهرات سملية مندده بالاحكام الجائرة والظالمة التي وجهتها سلطات الاحتلال في حق أسود ملحمة "أكـديــم إزيــــــــــــــــك" نظمها المواطنون الصحراويون بعدد من الاحياء  خاصة "لقبيبات" و"المسيرة" و"النور"   .
واضاف مراسل الشبكة ان قوات الاحتلال تدخلت مباشرة بعد رفع شعارات مطالب برحيلها حيث شارك في هذا الهجوم قوات من الدراك والجيش والقوات المساعدة التي استعملت  الحجارة والعصي لقمع المتظاهرين. 
وقد أسفر هذا الهجوم الغادر  إلى إصابة ثمانية على الاقل من بينهم حالة خطيرة ويتعلق الامر بكل.
_ الناشط الصحراوي عبد الرحمان حبادي حالته خطيرة.
_ المواطن الصحراوي "الفايدة خيا".
_ المواطنة الصحراوية "ديها مشنان".
_ المواطنة الصحراوية ا"لمحجوبة مشنان".
_ المواطنة الصحراوية "الواعرة خيا".
_ المواطنة الصحراوية "غبراتة مشنان".
_ المواطنة الصحراوية "ام  الصعد الزاوي".
_ المواطنة الصحراوية "عيشا بوبيت".
كما أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية من مدينة أسا قلعة الصمود والتحدي  ،   ان جماهير شعبنا العظيم خرجت في مسيرة عارمة  انطلقت من امام منزل المعتقل السياسي الصحراوي بنكا الشيخ المحكوم عليه  بــ ـ 30 سنة سجنا نافذا تنديدا بالاحكام الجائرة في حق اسود ملحمة اكديم ايزيك حيث رفع المتظاهرون أعلام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطي وصور المعتقلين وترديد مختلف الشعارات الوطنية.
هذا وقد جابت المسيرة بعض الاحياء والشوارع قبل ان تختتم بحلقية مفتوحة شارك فيها عدد كبير من المتدخلين كما تم ربط الاتصال بنشطاء حقوقيين وعائلات المعتقليين.
و أفاد ذات المصدر من مدينة السمارة المحتلة  ،   ان جماهير شعبنا العظيم خرجت في مظاهرة عارمة  بحي العودة تنديدا بالاحكام الجائرة في حق اسود ملحمة اكديم ايزيك حيث رفع المتظاهرون أعلام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطي وصورالمعتقلين وترديد مختلف الشعارات الوطنية. 
وبعد نصف ساعة تدخلت قوات الاحتلال بعنف شديد حولت المظاهرة الى مواجهات كروفر مما ادى الى قطع بعض الازقة مع مطاردت المتظاهرين في الحي المدكور  كما قامت سلطات الاحتلال بحملة تمشيط واسعة النطاق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر