الأربعاء، 8 أغسطس 2012

انجازات على طريق التغيير ــ الحلقة الثالثة اتحاد النساء

المسئول المناضل هو من يجبر الناس بكل انوعهم على الرضى عنه والاقتداء به في كثير من التصرفات والسلوكيات اعجابا واقتداءا بنجاحه اللافت ونضاله المستميت من اجل تنفيذ البرامج الوطنية.

اذ ان من الأسباب الأساسية للتطور والتقدم والوفاء لعهد الشهداء من المسؤولين الذين يقودون دفة البلد سياسيا واجتماعيا وثقافيا واقتصاديا وماليا وعلميا وتربويا وإعلاميا وصحيا ودينيا ورياضيا .

كما انه من واجبنا نحن أسرة التغيير كجز من وسائل الإعلام ومن باب المسؤولية والامانة المتوجبة علينا تجاه المجتمع وافراده مطالبة بالبحث ولو بالمجهر عن هذا المسؤول لتقديمه للمواطن كنموذج ناجح يبعث الامل من جديد في النفوس المحبطه من تزايد جلد الذات المفرط ومن الجلد المبرح التي تمارسه الاقلام تجاه السلوكيات الخاطئة من قبل كثيرا من المتنفذين في المجتمع . . .ثم ان هناك مسئولين تموت قدوتهم وسلوكياتهم الحسنة ببهرجة المنصب ونفاق موظفيه له وخضوع المواطن بغباء لكل من هو في المنصب اعتقادا ان عمله لن يمر الا بالنفاق للمسئول!!

فاطمة المهدي اسم لامع ونموذج حي للمرأة الصحراوية المناضلة التي واصلت درب المناضلات وقدمت الكثير لمنظمة اتحاد النساء الصحراويات.
المناضلة فاطمة بنت الشهيد الشيخ المهدي حاولت القيادة سحب البساط من تحتها عندما تقلدت منصب الامينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات ومارست ضدها القيادة كل اشكال التعسف والحصار وافرقت المنظمة من محتواها عندما اقتطعت من خاصرتها كتابة الدولية للرعاية الاجتماعية وترقية المرأة ، ولم يبقى من المنظمة الجماهيرية سوى الاسم.
لكن المناضلة بنت الشهيد رأت ان القضية اكبر والشعب اكبر وتضحيات الشهداء اكبر ففزعت تبحث عن الطرق والاساليب لرفع التحدي ولملمة ما تبقى من المنظمة وبدعم وتمويل من الخارج اسس النساء اكبر مقر في مخيمات اللاجئين الصحراويين هو اليوم مفخرة لكل الصحراويين بقاعاته الفسيحة واقسامه التكوينية الحديثة وتجهيزاته ...
اخذت المناضلة الثقة التي وضعتها فيها النساء الصحراويات كتكليف وعملت رفقة اعضاء المكتب التنفيذي وبقية اطر المنظمة لانجاز برامج المنظمة.
وهنا يبرز التغيير كيف للمناضل ان يطور الاساليب ويترفع عن الخلافات الشخصية والنظرة الدونية التي تتعامل بها القيادة من الطاقات الشابة وخوفها من التجديد في المناصب والهياكل ..
ولما يلعبه الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية من دورا أساسيا لتوصيل صوت الشعب الصحراوي الى كافة المنتديات الدولية من خلال المراة لما لدورها من فعل وتاثير على الساحة الدولية.. رسمت المرأة المناضلة التي اثبتت ان العمل الجماعي هو سر النجاح وطريق الانتصار ليتوج عملهن الدؤوب بالانجازات التالية :

بناء دور للنساء بكل الولايات تضم اقسام متخصصة في المجالات التي تخص المرأة كالخياطة والاعلام الالي والطبخ وتعليم الكبار
بناء اقسام ومقر للاتحاد على مستوى دوائر الولايات .
تخرج دفعات متعدد في مجالات الاعلام الالي والسياقة , اضافة الى دورات تأهيلية في مجالات العمل القيادي , الثقة بالنفس, الانترنيت, الاتصال وغير ذلك.

التعاونيات الانتاجية:
المساهمة في التخفيف من عبء الحياة الصعبة داخل المخيمات وتوفير برنامج القروض المصغرة مع جمعية ايكوا الباصكية ومنظمات اخرى مثل اكابص الكطلانية لتوفير فرص عمل.

حقوق الانسان والارض المحتلة:
الحصول على منصب ممثلة حقوق الانسان في منظمة الاتحاد الافريقي للنساء والتحضير للعمل في مجالات حقوق الانسان خاصة على مستوى المنظمات الاممية.

فضح الانتهاكات المغربية لحقوق الانسان في الصحراء الغربية


الحضور الاعلامي المتميز :
يظهر اهتمام المنظمة بالاعلام من خلال المراسلات المستمرة لكل الانشطة التي تقوم بها النساء الصحراويات في الداخل والخارج .

النشاط الخارجي:

المشاركة في العديد من المناسبات الدولية والقارية من اهمها:

مؤتمرات منظمة نساء عموم والذي بموجبه تم اختيار النساء الصحراويات كممثلين للمنظمة النسائية الافريقية في مجال حقوق الانسان.

توقيع اتفاق مشترك للتعاون بين المرأة الصحراوية والمرأة الجزائرية في مجالات التكوين والتوعية والعمل التضامني.

المشاركة في نشاطات المؤتمر القاري حول التمكين الاقتصادي للمرأة الافريقية بملاوي

الملتقى الاسباني الافريقي الثالث تحت شعار: من اجل عالم افضل
المشاركة في مؤتمر رابطة المرأة للحزب الافريقي لجمهورية جنوب افريقيا

المشاركة في مؤتمر عوالم المراة
حضور اجتماع الاممية الاشتراكية
زيارات في الميكسيك لبعض المؤسسات اهمها البرلمان والمنظمات النسائية الميكسيكية
الاشراف على اجتماعات الشبكة الاوربية لدعم المرأة الصحراوية

علاقات واسعة للمنظمة بالعديد من وفود ومنظمات من اسبانيا , كوبا, ايطاليا, السويد, الجزائر, الميكسيك وغيرها.
وهنا يتسأل التغيير هل ستستمر هذه المسيرة النضالية وتكون نموذجا للقادة الذين خانو العهد وتخلو عن الامانة؟

1 التعليقات:

ikrama69@yahoo.es يقول...

انه ليس بالشيئ المستغرب على امراة تحترم نفسها و تعرف جيدا انه لا خير في من لا يصون عهد و امانة الشهداء.
بارك الله فيك و عليك و دمت وفيه للعهد الذي استشهد من اجله اباك و بقية شهداء هذه الثوره.

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر