الأحد، 5 أغسطس 2012

التمثيلية الصحراوية في مورثيا مالها و ما عليها

أسلوت أمحمد سيد أحمد

من الطبيعي جدأ ومن عمق اعراف العمل الدبلوماسي فإن التمثيليات الجهوية عادتا ما تكون هي المحرك النابض لكل الاعمال الثقافية والتحسيسية انسجاما مع الهدف العام و المرسوم في السياسة الخارجية .
-لكن و للأسف ولحد الساعة لم نتمكن بعد من معرفة خفايا واهداف تمثيليتنا المحترمة بمنطقة مورثيا الاسبانية.
-في وقت سابق تحدث الممثل وقال((ان أمور الجالية الصحراوية هنا في مورثيا لاتعني مكتب التمثيلية وأن هناك اشخاص مكلفين بهذا الملف))
أين هؤلاء الأشخاص....أين هم عن العديد من الصحراويين في مورثيا الذين لايملكون بطاقة تأمين صحية وهي بطاقة ضرورة لاي انسان يقيم في البلدان الغربية.
-أين هم عن حالت المقاتل المسكين الذي لم يجد سوى احد الشباب لينقله الئ المستشفى وهو في حالة صحية يرثى لها ليستقر في المسشفئ لمدة اكثر من اسبوع بدون أي زيارة من احد هذه المجموعة "التي تعنى بالجالية" ولاحتى من شخص الممثل.
-ينضاف الى هذا قامت مجموعة من الشباب المناضلين من تكوين فريق لكرة القدم للمشاركة في كأس الجمهورية الذي اقيم بمناسبة الذكرى السادسة و الثلاثين لاعلان الج-الع-الص-الد- بمدينة بيلباو الباسكية وعندما استكملت هذه المجموعة كل الترتيبات اللازمة لم تتريث في إعلام المكتب الجهوي في مورثيا بنيتهم في المشاركة في هذه الاحتفالات المخلدة لذكرى اعلان الجمهورية.
بعد ذالك اتصلو بأحد مسؤولي الجمعيات المتضامنة مع القضية الوطنية و اخبروهٌ بالموضوع.

بعدها ذالك بيومين وصلتهم مساعدة من طرف مسؤول الجمعية المعنية لكن المساعدة لم تكن كافية لنقل الفريق وعودته من المشاركة في كأس الجمهورية المُنظم في الباسك.
انتظرت مجموعة الشباب الرد من المكتب إلأ أن وصلت ساعة الانطلاق وقامُ بالاتصال بشخص الممثل حيث دارت بينهم المكالمة التالية :
الو اسلام اعليكم......ا
الممثل : عليك اسلام من انت؟.......
أنا واحد من اصحاب فريق مورثيا امنين اتلات اخبار المساعدة الخاصة بتنقل الفريق؟؟؟
الممثل : .........اه اعتطاكم افلان شي (صاحب الجمعية)؟.........
اهيه اغير ماهُ كافي سيارتين ماشيين بالفريق.....
الممثل : هاه ايوة الاذاك الخالك.
ويبدو من طريقة كلام ممثل بلادنا في المكالمة الهاتفية ان المساعدة قدمها من ماله الخاص.
-ورغم عدم تجاوب مسؤول المكتب انطلقت المجموعة نحو المشاركة في التظاهرة الرياضية حيث احتلت المرتبة الثانية من بين الفرق المشاركة.
وبهذا نكون قد مثلنا منطقة مورثيا بدون مشاركة مكتبنا المحترم ....ولكن يبقئ لسؤال مطروحاً ما دور هذه المكتب

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر