الاثنين، 6 أغسطس 2012

معتقلو الحركة الطلابية المفرج عنهم، ينادون بتغيير القيادة في كلمة موجهة للجماهير الصحراوية

معتقلو الحركة الطلابية المفرج عنهم، ينادون بتغيير القيادة في كلمة موجهة للجماهير الصحراوية جاء ذلك في بيان توصلت اسرة التغيير به وفيه مايلي : تحية نضالية عالية لكافة الجماهير الصحراوية الأبية، تحية العز والكفاح لكل المعتقلين السياسيين

الصحراوين، القابعين بغياهب السجون والمعتقلات المغربية، وعلى رأسهم معتقلي الحركة الطلابية الصحراوية. تحية المجد والخلود لمفجر ثورة الـ20 مايو أيار الخالدة ، الولي مصطفى السيد الذي غير مسار التاريخ وتحكم فيه كما شاء.
تحية حب وتقدير واحترام لآبائنا وأمهاتنا وإخواننا وإخوتنا الدين قدموا الغالي والنفيس من اجل أن نكون الأفضل، من اجل نكون اليوم بينكم بنفس الأنفة وبنفس الشموخ.

الخزي والعار للجلادين الجبناء، الخزي والعار لكل من تخاذل أو خان، الخزي لكل من تاجر بمعاناة أهالينا بالمخيمات والشتات وبوطننا الصحراوي الذي دنسته أقدام الغزاة، الخزي والعار لمن جعل القضية الوطنية مطية من اجل عيون الأرصدة البنكية...

جماهيرنا الصحراوية الأبية :

نقف اليوم بينكم بعد قضاء 3 سنوات من الاعتقال والمعانات، والآلام والمعاملة اللا إنسانية و اللا قانونية، التي يتفنن فيها مسوخ الرباط ـ فلا رحمة الله على منمات منهم ـ ودلك لأننا حملنا عهد الشهيد، ولأننا نؤمن بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، وهي تهم نعتز بها ولا ننفيها لمشروعيتها وعدالتها .

سنوات وراء أسوار المعتقلات وسجون القهر والقمع (السجن المحلي بولمهارز وايت ملول وتزنيت وتارودانت وصويرة) سنوات لم تزدنا إلا صمودا وقوة، وإصرارا على المضي قدما في درب النضال والتضحية، لان المطرقة تستطيع كسر الزجاج لكنها لا تزيد الفولاذ إلا قوة و صلابة. ولأننا نحن الصحراويون أحفاد كولومبس الصحراء الولي مصطفى السيد نحمل حريتنا معنا أينما حللنا وارتحلنا، إن حريتنا هي قناعاتنا و مبادئنا و أفكارنا. السجن لنا شرف والقيد خلخال والمشنقة يا رفاقي أرجوحة الثوار.

السجن لمن حمل العهد، إسراء لا يزيد للحق إلا وضوحا، ومعراج من بعده لا يزيد الشعب إلا كفاحا، لأنه مدرسة للتكوين السياسي والوعي الثوري الحقيقي، في خطه السياسي الصاعد في الموضوعية بمسارها الذي رسمه الشهيد في قوله: اذا لم يتم تحقيق نصر يؤدي حتما لنصر أخر فهناك خلل في القيادات و الأطر والكوادر لذا وجب هزها.

نعم يجب هز هذه القيادة الرجعية وإلحاق الهزيمة بها من خلال مواصلة النضال ضدها، والوعي الفعلي بحقيقتها، لأنها التناقض الجزئي في هده المرحلة من تاريخ شعبنا الأبي . ومن تاريخ الشعوب العربية التواقة للحرية التي لا يضمنها الآن إلا التغيير، الذي ترفضه وبقوة رموز الفساد عندنا التي حولت ثورة العشرين ماي إلى كراسي جامدة. كيف لا والجمود يكسي الجلود التي تخاف موت السقوط؟ السقوط من قمم الانتهازية بحساباتها البنكية القذرة الملوثة بدماء وعرق جماهيرنا الأبية.

نعم يجب ـ وبالضرورة ـ رفع الشعار الخالد شعار المرحلة: الشعب يريد تغيير النظام، الشعب يقول : تقاعدي يا لوبيات الفساد واذهبي الى الجحيم واتركي الشعب يناضل ويكافح بكرامة.

أيتها الجماهير المكافحة:

إن الصراع ضد القوى الرجعية هو نفسه الصراع ضد المستعمر الغاشم لان الرجعية وجه مشوه وقبيح لثورة العشرين ماي الخالدة، ان الرجعية لا تريد جماهيرا واعية بل تريد جماهيرا غفلا لا يحسنون إلا التصفيق وإبداء الولاء للأشخاص الذين لا يلعبون في التاريخ ـ كما يقول الكيميائيون ـ الا دور العامل المحفز والوسيط في المعادلة لكنه لا يحدث أي تغير على المعادلة ولا يتغير بنفسه في حد ذاته.

أيتها الجماهير الخالدة :

نحن اليوم بين اثنين إما أن نؤثر الحياة واذن فلا مفر عن التغيير في سبيل الكرامة الإنسانية التي هي مرحلة تمهيدية للحرية .

وإما أن نؤثر الموت و إذن قلنا إن نختار الجـمـود والاشتغال في مناخ يشوبهاختلال جدري وبنيوي نتيجته وبالضرورة مختلة.

ومن موقعنا هذا وكطليعة ثورية للشعب الصحراوي المكافح نعلن:

ـ تشبثنا بالجبهة الشعبية كممثل وحيد وأوحد للشعب الصحراوي ورفضنا المطلق لكل أشكال الانتهازية والوصولية التي لا تعتبر الصحراوين وحقهم في تقرير المصير سوى مطية لتحقيق مأربها الشخصية.

ـ تضامننا مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين ومطالبتنا باطلاق سراحهم الفوري واللا مشروط.

ـ مواصلتنا الكفاح والنضال من اجل الكرامة الإنسانية والحرية.

ـ رفعنا شعار المرحلة: الشعب يريد تغيير النظام

ايماننا الراسخ بان للحرية طريقا واحدا يمر عبر قنطرة اسمها حرب التحريرالشعبية...

<< إذا صدر قول من قائل يحتمل الكفر من مئة وجه ويحتمل الإيمان من وجه واحد، حمل على الإيمان، ولا يجوز حمله على الكفر>> محمد عبده

وعاهدنا الولي على أن نسير ودرب النضال طويل وعسير...

عن المعتقلين السياسيين الصحراوين المفرج عنهم

معتقلي الحركة الطلابية الصحراوية موقع مراكش

_ابراهيم صيكا _عالي الرجعا _رشيد بوتزيل _فضيلي الطوير _إبراهيم الشين

_ رشيد تاجبيرت _إبراهيم الشويعر _إسماعيل بقاس كليميم الصامد

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر