السبت، 17 أغسطس 2013

الدرك الصحراوي مستمر في مكافحة الجريمة المنظمة

كشف مسؤول امني ان السلطات الامنية الصحراوية القت القبض على مجموعات تنشط في تجارة وتهريب المخدرات خلال دورية للدرك الوطني بالاراضي المحررة.
واضاف المصدر انه تم توقيف اربعة اشخاص في المنطقة المحظورة المحاذية لجدار الاحتلال المغربي، بينهم شخص موريتاني الجنسية وهم الان على ذمة التحقيق، فيما تمكنت قوات الامن من القبض على اخرين كانوا بصدد التعامل مع عصابات التهريب بدول الجوار.
تاتي هذه الخطوات في ظرف وجيز وبعد توقيف سيارتين في الاسابيع القليلة الماضية لمجموعات ذات صلة بالاتجار بالممنوعات، لتلفت الانتباه الى يقظة قد تكون متأخرة للاجهزة الامنية الصحراوية لكنها تقابل بارتياح واستحسان من قبل المواطنين الصحراويين الذين باتت حياتهم يتهددها الخطر بسبب تنامي عصابات المخدرات وغض السلطات الامنية الصحراوية الطرف عنهم خلال السنوات الماضية، وهو ما ساهم بشكل مباشر في اختطاف المتعاونين الاجانب، وبعض الاحداث الاخرى.
وكشف المصدر الامني ان الاشخاص الذين تم القاء القبض عليهم يمتهنون تهريب المخدرات من المغرب باتجاه مالي ودول الجوار
وتشن السلطات الامنية الصحراوية منذ مدة حملة كبير ة لمواجهة سياسة الاغراق التي تننتهجها المملكة المغربية والتي تستهدف الشباب وتغذية الجماعات المسلحة في الساحل كما تشير بذلك التقارير الدولية التي تصنف المغرب كاول مصدر لمخدر القنب الهندي في العالم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر