الأحد، 4 أغسطس 2013

وزير الصحة العمومية يشارك في اشغال الملتقى الدولي حول وفيات الامهات والاطفال

يشارك الاخ محمد لمين ددي وزير الصحة العمومية في اشغال المؤتمر الدولي الدي تحتضنه مدينة جوهانسبورغ بجنوب افريقيا ايام الفاتح من اغسطس الى غاية الثالث من نفس الشهر تحت شعار تقليص وفيات الامهات والاطفال .
وقد شهد اليوم الاول من المؤتمر حضورا معتبرا من رؤساء دول وحكومات بعض الدول الافريقية الدين حضرو الى جانب الرئيس الجنوب افريقي ورئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي وازيد من سبع وعشرين وزيرا افريقيا بالاضافة الى وزراء في حكومة جنوب افريقيا واعضاء السلك الدبلوماسي وخبراء من الامم المتحدة والدول الاعضاء .
ويعكف الوزراء الافارقة الملتئمين خلال الايام الثلاثة مع ممثلين عن المنظمات الدولية برعاية الاتحاد الافريقي وحكومة جنوب افريقيا على دراسة وتبادل تجارب البلدان بالاضافة الى رسم خطة لبلوغ اهداف الالفية من خلال:خفض معدلات الوفيات لدى الامهات والاطفال ،محاربة الامراض الفتاكة كالسيدا والملاريا وغيرها وزيادة فعالية الانظمة الصحية.
وقد سبق المؤتمر ورشة عمل دامت ثلاثة ايام تدارس الخبراء خلالها البرنامج القاري ووقفوا على مكامن الضعف وتوحيد سياسة قارية تروم تحقيق اهداف تفصيلية من قبيل توجيه مختلف قطاعات المجتمع المدني للانخراط في تنفيد الخطة وبناء القدرات وتقوية اليات التعاون لخلق الية ناجعة لمواجهة اسباب وفيات الامهات والاطفال .
وقد جمعت الوزير الصحراوي عدة لقاءات مع نظرائه لتباحث وعرض مجهودات الدولة الصحراوية في التكفل بصحة الامهات والاطفال، ويشارك الى جانب الاخ الوزير وفد يضم الاخوة الولي موسى المستشار بالسفارة الصحراوية بجنوب افريقيا والاخ اباه المد عن البعثة الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي.
المصدر: المستقبل الصحراوي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر