الأربعاء، 14 أغسطس 2013

انطلاق اشغال الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية بالجزائر

انطلقت يوم الاربعاء 14 أغسطس/آب اشغال الجامعة الصيفية للاطر الصحراوية ببومرداس شرق العاصمة الجزائرية، وحسب ما نقلته مجلة “20 ماي” على موقعها الالكتروني فإن الجامعة الصيفية الخليل سيد امحمد للأطر الصحراوية تنعقد هذا العام تحت شعار “اخوة دائمة ، تضامن مستمر” بحضور وزير الدولة عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، مسؤول الأمانة الدائمة للتنظيم السياسي لجبهة البوليساريو، و عدد كبير من الأطر الجزائرية و الصحراوية.
وفي كلمة الافتتاح اعتبر مسؤول امانة الفروع لجبهة البوليساريو “البشير مصطفى السيد” ان ” الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية ملتقى للتعرف على تجربتين كفاحيتين ناجحتين لأمتين شهمتين ، اختارتا طريق التضحية لاسترداد الحق ، و الاعتماد على النفس ، و الاستقلالية في سلوكهما سبل التحرير و البناء “.
واكد انها أصبحت و مشتقها الملتقى العسكري الصحراوي الجزائري سنة حميدة تجمع كوكبة من نخب البلدين لتعميق المعرفة المتبادلة بين الشعبين و البلدين الشقيقين ، تاريخا و جغرافيا ، و موارد ، وتصورات و مشاريع ، و استراتيجيات.
وتعقد الجامعة الصيفية في الفترة ما بين 14 الى 25 اغسطس/آب وستتميز بالقاء مجموعة من المحاضرات من طرف دكاترة و أساتذة من البلدين، إضافة إلى أنشطة أخرى ستقام على هامش الحدث.
يشار الى ان الجامعة يشارك فيها اطر الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في مخيمات اللاجئين الصحراويين و المدن المحتلة و جاليات أوروبا.
المصدر:المصيرنيوز

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر