الأربعاء، 28 أغسطس 2013

الأمين العام للأمم المتحدة يعين اندونيسيا قائدا لبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية

عين أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون الميجور جنرال إمام ايدى موليونو من اندونيسيا قائدا لبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية.
ويخلف الميجور جنرال موليونو في هذا المنصب الميجور جنرال عبد الحفيظ من بنغلادش، الذي انتهت فترة عمله في الثالث والعشرين من تموز/يوليو الماضي.
وقد أعرب الأمين العام عن امتنانه للميجور جنرال عبد الحفيظ لخدمته المثالية ولمساهمته في أعمال البعثة منذ تموز/يوليو 2011.
ويجلب قائد البعثة الجديد إلى المنصب خبرة عسكرية وطنية ودولية واسعة، بما في ذلك خبرة في مجال القيادة وشئون الموظفين.
ويشغل الميجور جنرال موليونو حاليا منصب المساعد الخاص لرئيس أركان الجيش، المسئول عن عمليات حفظ السلام. وكان قد شغل منصبا في التدريب والتمارين فيما بين عامي2010-2012.
وقد عمل المسئول الجديد فيما بين عامي 2012 إلى عام 2013، كقائد لمركز حفظ السلام لقوات الدفاع الإندونيسية، إضافة إلى مناصب أخرى.
والميجور جنرال موليونو يحمل شهادات الماجستير في الدراسات الاستراتيجية، من مدرسة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة وكذلك من كلية الحرب بالولايات المتحدة.
وكان قد ولد في كوتوارجو عام 1961، وهو متزوج .
وتقتصر مهام البعثة الاممية في الصحراء الغربية على السياحة واعداد التقارير الروتينية عن وضعية الجمود التي تمر بها القضية الصحراوية منذ توقيع النظام الصحراوي على قرار وقف اطلاق النار مع العدو المغربي عام 1991 دون استشارة القاعدة الشعبية ولا المؤسسة العسكرية، وهو قرار يتحمل عواقبه المستقبلية النظام الصحراوي المهيمن على كل السلطات منذ اكثر من 37 سنة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر