الخميس، 15 أغسطس 2013

وفد نسائي صحراوي يشارك في احتفالات الحركة النسائية النيجيرية

يشارك وفد عن النساء الصحراويات في الاحتفالات المنظمة يومي 14 و 15 من الشهر الجاري من طرف الحركة النسائية النيجيرية برعاية حرم الرئيس النيجري ديم باصيانص كود لاك جوناتا.
و قد وصل الوفد الصحراوي الذي تترأسه كل من عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات فاطمة المهدي، إلى جانب وزيرة الثقافمس الأربعاء إلى العاصمة النيجيرية ابوجا .
كما حل الوفد الصحراوي ضيف شرف مساء أمس في مأدبة عشاء أقيمت بالمناسبة، و حضرتها، إلى جانب سفير بلادنا بنيجيريا ابي بشرايا، وفود من دول افريقية مختلفة خاصة جنوب إفريقيا، إضافة إلى وزيرات بالحكومة النيجيرية كوزيرة الدفاع, الاتصال, التعليم, التنمية الاقتصادية, والتكنولوجيا، و عدد هام من الفاعلات على مستوى الحكومة والمجتمع المدني وكذا أعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بابوجا.
و خلال مأدبة العشاء، أكدت خديجة حمدي ، في كلمة، على مدى تثمين النساء الصحراويات للنهضة الشاملة بنيجيريا وما تحظى به المرأة من حقوق وترقية , من خلال تواجدها الكامل في مختلف المؤسسات السياسية والتشريعية والنقابية. كما شكرت نيجيريا حكومة وشعبا على المواقف الثابتة تجاه القضية الصحراوية.
للإشارة، تأتي احتفالات الحركة النسائية النيجيرية من اجل تثمين المكاسب المحصلة من طرف النساء في نيجيريا على كامل الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية خاصة في الفترة الأخيرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر