السبت، 3 أغسطس 2013

رئيس حزب العمال في البرازيلPT:" ندعم حق الشعب الصحراوي في بناء دولته المستقلة"

دعا رئيس حزب العمال الحاكم في البرازيل لويز فالكاو، الى "احترام حق تقرير مصير واستقلال الشعب الصحراوي ودعم بناء كيانه في بلده الصحراء الغربية"، في حفل افتتاح المؤتمر التاسع عشر للمنتدى ساو باولو الذي عقد ليلة البارحة .
الحدث الذي حضره أكثر من ألف مندوب، وعدد كبير من والضيوف والمراقبين ووسائل الاعلام من أمريكا اللاتينية والعالم. تمت رئاسته من قبل مجموعة من الشخصيات كلويس اغناسيو لولا دا سيلفا، رئيس البرازيل السابق، نائب الرئيس سلفادور ومرشح الرئاسة لشهر فبراير المقبل، رئيسة الجمعية الوطنية لإكوادور، ورؤساء PT وPCDB من ​​البرازيل، ورئيس الحزب الثوري الديمقراطي في المكسيك، والأمناء العامين للنقابات الرازيلية CUT وCTB، سفير فلسطين وفيتنام, والحركة الاشتراكية في بوليفيا فضلا عن ممثل الحزب الشيوعي الكوبي PC كوبا و الاخت فاطمة مهدي عضو الأمانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب. 
هذا وسيتواصل اليوم العمل والنقاشات المتعلقة بالادبيات والوثائق السياسية للمنتدى مثل اللائحةالسياسية وبرنامج العمل والمصادقة عليها من قبل المندوبين.
وتجدر الاشارة الى انه اليوم قد خصص فضاء لتكريم الرئيس الراحل اوكوتشابيس من قبل المنتدى عرفاناً لمساهماته القيمة من اجل بناء وتنمية امريكا اللاتينة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر