السبت، 28 يونيو 2014

المرأة الصحراوية تشارك بالمكسيك في اجتماع الأممية الاشتراكية للمرأة

تشارك المرأة الصحراوية بصفتها عضو مراقب في اجتماع الأممية الاشتراكية للمرأة الذي عقد يوم الجمعة بالعاصمة المكسيكية ميكسيكو بحضور أكثر من 54 دولة عبر العالم.
وقد انطلقت أشغال الاجتماع بحضور العديد من الشخصيات الدولية الوازنة في عالم الاشتراكية والديمقراطية من بينها : رؤساء الأحزاب المكسيكية التي تنتمي إلى العائلة الاشتراكية كالحزب الثوري المؤسساتي ، حيث تناول الكلمة سيزار كاماتشو كيروث رئيس الحزب ، كما تناول الكلمة رئيس الحزب الثوري الديمقراطي خيسوس سامبرانو ، إضافة إلى الأمين العام للأممية الاشتراكية لويس آيالا ثم بعد ذلك تناولت الكلمات مجموعة من القيادات الحالية والسابقة للأممية الاشتراكية النسائية.
وتمحورت الكلمات حول تقييم أهداف الألفية النسائية والوقوف عند أهم المكاسب المحققة في مجال ترقية المرأة وتحقيق المساواة بينها والرجل ، مشيرة إلى ضرورة أن تشرع الأحزاب الاشتراكية في تطبيق تلك المقررات ميدانيا من خلال تفعيل السياسات التي تمكن من تحقيق هذا الهدف بدل تركه في القوانين والدساتير دون التطبيق.
وتنطلق في المساء ورشات العمل التي ستخصص لمواضيع : نظرة المرأة الاشتراكية حول التنمية وإعلان بكين وآفاق عملها بالنسبة لأجندة الأممية الاشتراكية للمرأة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر