الاثنين، 30 يونيو 2014

أول لقاء علني بين رئيس حكومة اسبانية وزعيم البوليساريو

تبادل رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي مع زعيم البوليساريو محمد عبد العزيز أفكارا ومقترحات حول نزاع الصحراء الغربية، خلال لقاء على هامش قمة للاتحاد الأفريقي التي احتضنتها مالابو يومي الخميس والجمعة الماضيين، تبرز صحيفة القدس العربي اللندنية في عددها الصادر اليوم الاثنين.
وتعلق على الحدث قائلة يوم الخميس حصل أول لقاء علني بين رئيس حكومة اسبانية وهو ماريانو راخوي وزعيم البوليساريو في مالابو، عاصمة غينيا الاستوائية بمناسبة القمة 23 للاتحاد الإفريقي، حيث ظهر في الصورة الرسمية خلال الافتتاح، راخوي يقف بجانب محمدعبد العزيز.
وتضيف القدس العربي لقد انتهت القمة بتطور "يقلق" المغرب، وهو تعيين مبعوث إفريقي في هذا النزاع،مذكرة ان اسبانيا تعتبر قوة استعمارية في الصحراء الغربية، وتستمر الأمم المتحدة في اعتبارها طرفا في البحث عن حل للنزاع.
وتلاحظ الصحيفة بان قمة ملابو حملت تطورا هاما في نزاع الصحراء الغربية، فقد قررت القمة تعيين مبعوث للاتحاد في النزاع وهو وهو الرئيس السابق للموزامبيق جواكين شيسانو
وتضيف في تعقيبها على الحدث " يؤكد قرار الاتحاد الإفريقي اهتمام هذا التجمع بمستقبل نزاع الصحراء الغرية والدور الذي يرغب القيام به انطلاقا من كون النزاع هو نزاع إفريقي."
المصدر: واص.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر