الأحد، 22 يونيو 2014

الجزائر – كوريا الجنوبية اليوم .. رفقاء فيغولي عازمون على الفوز وإسعاد 40 مليون جزائري

يسعى المنتخب الجزائري لكرة القدم ، و ممثل العرب الوحيد في مونديال البرازيل، ، لنفض الغبار عن الخسارة الدرامية الأولى أمام بلجيكا ، وذلك حين يواجه نظيره الكوري الجنوبي مباراة مصيرية وحاسمة ، وهي المباراة التي لا خيار فيها لرفاق بوقرة عن الفوز لأن أي نتيجة أخرى تعني ببساطة العودة إلى الديار.
وبات المنتخب الوطني جاهزا لمواجهة نظيره الكوري الجنوبيبملعب بيرا ريو ببورتو أليغري هذا الأحد ابتداء من الساعة الثامنة في مقابلة سيكون فيها الخطأ ممنوعا على"الخضر".
وبعزيمة و رغبة كبيرتين في التدارك يحرص رفاق ياسين براهيمي على تحقيق نتيجة ايجابية في الخرجة الثانية لهم في المونديال، باعتبار أن الإخفاق امام كوريا الجنوبية سيكون مرادفا للإقصاء المبكر من المنافسة بعد الهزيمة الأولى المرة التي كان المنتخب الوطني قادرا على تفاديها أمام منتخب بلجيكا (2-1).
و كان "محاربو الصحراء" قد بدأوا مباراتهم الأولى والأصعب في المجموعة أمام "الحصان الأسود" المتوقع لكأس العالم، بشكل جيد للغاية، ونجحوا في الحفاظ على تقدمهم حتى الدقيقة 70 بهدف من ركلة جزاء سجله نجم فالنسيا الإسباني سفيان فيغولي.
وخفف ، تعادل روسيا مع كوريا الجنوبية 1-1 في نفس المجموعة، من وطأة الصدمة الجزائرية مما ينعش آمال أشبال المدرب البوسني الذي تحمل عبء الخسارة أمام بلجيكا في تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل لدور الـ16 ، شريطة تحقيق الفوز أمام كوريا الجنوبية اليوم وأمام روسيا الخميس المقبل
وركز الطاقم الفني الوطني عمله على الجانب البسيكولجي من أجل شحن عزائم عناصر المنتخب الوطني بعد الضربة الموجعة التي نالت من معنوياتهم بعد الهزيمة أمام منتخب "الشياطين الحمر".
ويبدو أن الهزيمة امام منتخب بلجيكا قد "أصبحت من الماضي الذي يتعين على الجميع نسيانه وتجاوزه و التفكير في المواجهة الثانية الحاسمة أمام كوريا الجنوبية التي سيكون فيها المنتخب الوطني مجبرا على تحقيق الفوز من اجل الإبقاء على حظوظه في المنافسة "حسب ما أكده قائد الكتيبة الجزائرية مجيد بوقرة الذي ذكر بمونديال 2010 التي تمكن فيها الخضر من فرض التعادل على انجلترا(0-0) بعد الهزيمة في المقابلة الأولى امام سلوفينيا (1-0).
خاليلوزيتش يدخل 4 تغييرات وقد يلعب بطريقة 4-2-3-1
وسيجري مدرب المنتخب الجزائري وحيد خاليلوزيتش، أربعة تغييرات على التشكيلة الأساسية التي ستدافع عن ألوان الخضر في لقاء اليوم ، أول الضحايا في مباراة كوريا الجنوبية هو مهدي مصطفى الذي نال نصيبا كبيرا من الانتقادات بعدما أشركه خاليلوزيتش في منصب الظهير الأيمن على الرغم من أن مركزه الأصلي في وسط الملعب، وبالتالي فإن عيسى ماندي، مدافع ريمس، سيكون أول المستفيدين.
وسيشارك لاعب الوسط الهجومي ياسين براهيمي، أساسيا في لقاء المنتخب الكوري ما يدفع برياض محرز إلى قائمة الاحتياط بعدما كان خارج الإطار في المواجهة الماضية.
أما جابو الذي يعتبر مطلب الجمهور الجزائري والعربي فإنه سيسجل أول ظهور له في نهائيات كأس العالم 2014 ، مادام أنه كان أحسن اللاعبين في اللقاء الودي ضد رومانيا وقادر على الظهور أمام المنتخب الكوري
وستوكل المهمة في وسط الميدان لكل من جابو و فغولي و براهيمي في تنشيط اللعب ومجاني و بن طالب للاسترجاع. وفي خط الهجوم, سيقوم حاليلوزيش الذي لم يعجبه أداء سوادني بتعويضه بغيلاس .
جمال الدين مصباح ، أبدى استعداده للدخول أساسيا في مواجهة كوريا اليوم ، مؤكدا أن العناصر الوطنية تجاوزت الإحباط الذي أعقب الهزيمة أما بلجيكا ، وهي معولة على إسعاد الشعب الجزائري من خلال الفوز على كوريا الجنوبية أو على الأقل تحقيق التعادل.
ومن جهته، سيسعى منتخب كوريا الجنوبية, المنتشي بنتيجة التعادل أمام روسيا إلى تحقيق الفوز في مواجهة الجزائر، في محاولة منه لاقتطاع تأشيرة المرور إلى الدور الثاني من المنافسة .
وسيحاول منتخب كوريا الجنوبية الذي يحتل المركز ال55 في ترتيب الفيفا ، إلى خلط أوراق المجموعة الثامنة التي يخوض منافساتها في ثوب المنتخب المرشح للخروج من الدور الأول مثله مثل الجزائر.
ولا يعد منتخب كوريا الجنوبية مرعبا من واقع أدائه أمام روسيا، لكنه يمتلك مميزات أبرزها سرعات لاعبيه الخارقة، وهو ما قد يزعج دفاع الخضر بقيادة المحنك بوقرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر