السبت، 28 يونيو 2014

اختتام اجتماع الاممية الاشتراكية للمرأة

اختتم ليلة البارحة وفي ساعة متاخرة اجتماع الاممية الاشتراكية للمرأة بعد يومين من المداولات والنقاش حول اجندة السنوات القادمة المتعلقة باهداف الالفية وندوة بكين العالمية للمراة.
ومن بين القضايا التي تم التركيز عليها في إطار الاجندة المقبلة تفعيل مشاركة المراة سياسيا وتعزيز مكانتها في مواقع صنع القرار خاصة ضمن الأحزاب الاشتراكية والديمقراطية, وضرورة ادراج اجندة الالفية ضمن استراتيجيات وبرامج هذه الأحزاب وتشجيع العمل بها عبر العالم.
تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة وتشجيع فرص التعليم والتوفر على وسائل التكنولوجيا الحديثة وضمان الرعاية الصحية وضمان الحماية للامومة والطفولة.
مناهضة العنف ضد المرأة والعنف الاسري وضمان الحماية للنساء والاطفال في مناطق النزاعات والحروب
وفي الاخير تنادي الاممية الاشتراكية للمرأة كل نساء العالم بتقييم اهداف الالفية والوفوف على الاشكاليات القائمة والتي تقف حجرة عثر امام تحقيق اهداف الالفية التي تقررت منذ عشرين سنة.
وخلال الاجتماع القت الامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية كلمة ذكرت من خلالها نساء الاممية الاشتراكية ان المراة الصحراوية لازالت تعاني الاضطهاد وشتى انتهاكات حقوق الانسان من قبل النظام المغربي وقواه الامنية منددة بما تتعرض له المراة في المناطق المحتلة من تعديب وترهيب وتدمير المنازل اضافة الى منع الصديقات الاجنبيات من دخول المنطقة حتى لو تعلق الامر بمنظمات حقوق الانسان على المستوى الدولي والقاري. وذكرت الامينة العامة ان هده الوضعية الخطيرة تعرقل مشاركة المراة الصحراوية في تحقيق اهداف الالفية لانها تصبح امام واقع اخر اكبر خطورة. وذكرت ان الشعب الصحراوي لازال يعاني التشريد وارضه مقسمة بجدار خطير اصبح يمثل اكبر وسيلة دمار حتى في مرحلة مشروع السلام,وفي الاخير نادت المشاركات بتشكيل وفد للاطلاع على هدا الواقع عن قرب والمساهمة في ايجاد حل يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره بنفسه. وتحقيق الحرية في اخر مستعمرة افريقية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر