الأربعاء، 31 يوليو 2013

الجمهورية الصحراوية تشارك في ملتقى ساو باولو التاسع عشر بالبرازيل

بدأت اليوم الفعاليات التحضيرية لملتقى ساو باولو في طبعته التاسعة عشر بمدينة ساو باولو البرازيلية وللإشارة فهدا الملتقى يعتبر فضاءا يجمع الاحزاب اليسارية والتنظيمات التقدمية بأمريكا اللاتينية ويهدف هذا الملتقى الى تقييم الوضع الدولي وإعداد برنامج عمل جهوي يساهم في تعميق التغيرات وتسريع الادماج.
وسيتواصل الملتقى الى غاية يوم 4 غشت حيث ستتخلله مجموعة من الفعاليات اهمها 5 ملتقيات متخصصة كالملتقى الخامس الشباب , الندوة الثانية للمرأة , الملتقى الاول للمجموعات اللاتينية من اوصول افريقية ,ملتقى البرلمانات والهيئات المحلية. كما ستكون هناك انشطة اخرى مثل 7 لقاءات تخصصية في مجالات اجتماعية واقتصادية وسياسية بالإضافة الى 21 ورشة تخصصية في مجالات متعددة.اخرى.
وسيتم تخصيص الايام من 2 الى 4 للدراسة والمصادقة على التوصيات والقرارات المقدمة وللإشارة وضمن الوثائق الخاصة بالملتقى وخاصة الوثيقة التقييمية للوضع الدولي أي الوثيقة السياسية فقد تمت الاشارة الى استكمال 40 سنة على اعلان الكفاح من اجل استقلال الجمهورية الصحراوية كدولة مستقلة مع استمرار رفض النظام المغربي الخضوع للشرعية الدولية وبخصوص مشروع برنامج العمل فقد تمت الاشارة الى ضرورة تكاثف الجهود وتعميق النضال من اجل السلم ضد التدخل الاجنبي والتضامن مع الشعوب المكافحة وعلى رأسها فلسطين والجمهورية الصحراوية.
وجدير بالذكر ان المشاركة قد تصل الى اكثر من 1300 مندوب من مختلف انحاء العالم ومن بينها الوفد الصحراوية الذي يضم كل من عضو الامانة الوطنية والأمينة العامة للنساء السيدة فاطمة المهدي والسيد محمد ازروك لعروسي ممثل الجبهة بالبرازيل .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر