الخميس، 25 يوليو 2013

مسؤولين إيطاليين يطالبون الحكومة الإيطالية بالإعتراف بالدولة الصحراوية

أفاد الناطق الرسمي بإسم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من ولاية بيزا الإيطالية مساء امس ان عدد من المسؤليين الايطاليين أكدو وبشكل رسمي اثناء افتتاح اشغال الندوة التضامنية الدولية مع الشعب الصحراوي أنهم سيطالبون حكومتهم بالإعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وفي هذا في الإطار ابرز والي ولاية بيزا السيد أندريا بييروني انه حان الوقت لإعطاء الكلمة للشعب الصحراوية حتى يتمكن من تقرير مصيره بكل حرية وديمقراطية . مشيراً إلى ان المجموعة البرلمانية التي تطالب بالاعتراف بالدولة الصحراوية تعمل جاهدا من اجل تحقيق ذلك عبر الحكومة الايطالية.
هذا وقد تم افتتاح الندوة التضامنية صباح يوم الثلاثاء 23 يوليو بمشاركة ايطالية رسمية اضافة الى الوفد الصحراوي الذي ضم ممثل بلدنا بجمهوية ايطاليا السيد أميه عمار وممثل الجبهة بالمنطقة السيد محمد المهدي زركة والمدافع عن حقوق الانسان السيد اعلي سالم التامك اضافة الى مجموعة كبيرة من رسل السلام الدين يقضون العطلة الصيفية مع تسجيل حضور شخصيات سياسية وإعلامية ايطالية مهمة.
وقد أجمع المتدخلون علي ضرورة تحقيق عاجل في الانتهاكات الجسيمة والمنهجية لحقوق الإنسان التي تقوم بها الدولة المغربية بالاراضي المحتلة مع التأكيد على ضرورة اطلاق سراح مجموعة أسود ملحمة اكديم ايزيك دون قيد أو شرط مع التوعد بتقديم مساعدات انسانية للاهالينا بمخيمات العزة والكرامة .
نشير ان ممثل بلادنا بجمهورية ايطاليا أميه عمار وممثل بلادنا بولاية بيزا السيد محمد المهدي زركة أجريا عدة ترتيبات هامة للخروج بتوصيات من هذه الندوات الرسمية تطالب الحكومة الايطالية صراحتاً بالاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بشكل رسمي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر