السبت، 13 يوليو 2013

لجنة الثلاثين تختتم اشغال اجتماعها يوم 11 يوليوز بالعاصمة التونسية تونس

اسدل الستار مساء اليوم على اشغال اجتماع لجنة الثلاثين لمتابعة تجسيد اهداف عشرية المرأة الافريقية. وقد خصص الاجتماع الدي استغرق ثلاثة ايام لدراسة كل المشارع المقدمة من قبل الدول الاعضاء ومنظمات المجتمع المدني خلال سنتي 2012 و 2013 بخصوص مجالات: مكافحة الفقر وتشجيع التمكين الاقتصادي للمرأة, الزراعة والامن الغذائي والبيئة.
كما ركزت اللجنة ايضا خلال الاجتماع على اهمية مراجعة الخطوط التوجيهية لتحضير المقترحات المطلوبة في المستقبل مؤكدة على ضرورة ايجاد خطة مرجعية تساهم في تفاعل مشترك بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني من خلال لجان أو هيئات وطنية تضمن مشاركة شاملة . بالاضافة الى ضرورة تسهيل صيغ العمل والاجراءت وجعلها في متناول الجميع بما في دلك الفئات النسائية المتواجدة في المناطق الريفية المعزولة.
القاءات:
لقد كان الاجتماع فرصة للقاء بشخصيات افريقية نسائية اهمها
اللقاء مع السيدة : Yetunde Teriba مسؤولة قسم التنسيق والتوعية بمديرية المساواة بين الجنسين, المرأة والتنمية بمفوضية الاتحاد الافريقي التي حييت مساهمة المرأة الصحراوية ودورها خاصة في اطار تجسيد اهداف عشرية المرأة الافريقية مند ان تم الاعلان عن اطلاق العشرية في كينيا خلال سنة 2010
اللقاء مع السيدة فاطمة برادجا نائبة رئيس ايكوسوك : المجلس الاقتصادي والثقافي للاتحاد الافريقي حول كيفية العمل بالاهداف التي حددها المجلس مند تأسيسة في سنة 2002 بمدينة دربن بجمهورية جنوب افريقيا في مجالات تشجيع الديمقراطية والتنمية في افريقيا واهمية بناء شراكة قوية بين المؤسسات الحكومية وفعاليات المجتمع المدني وضمان مشاركة افضل لهذه الفعاليات لتمتين شراكة تساهم في تجسيد اهداف وسياسات وبرامج الاتحاد الافريقي.
ملاحظة:
تشارك في الاجتماع الاخت فاطمة المهدي الامينة العامة للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر