الأربعاء، 23 يوليو 2014

تعيين موسى سلمى قنصلا لجبهة البوليساريو بمدينة وهران الجزائرية


عين رئيس الجمهورية الامين العام السابق لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب موسى سلمى قنصل في مدينة وهران بالغرب الجزائري خلفا للسيد سعيد الفيلالي ممثل الجبهة في الفيتنام الذي عين منذ اشهر رئيسا للجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان .
ويتضح من خلال هذا التعيين أن رئيس الجمهورية لا يريد اقحام شخصيات وطنية شابة قادرة على تنفيذ البرامج في المشهد السياسي الداخلي و خوف السلطة من القيادات الشابة التي خبرت الوسط الشباني لسنوات و إظهار لها عدم الرغبة في التعامل معها.
و يطرح هذا التعيين الكثير من التساؤل حيث لم يعين فيما سبق عضو امانة لعدة سنوات في منصب قنصل حيث يرى الكثيرون انه منصب لا ينصف صاحبه الجديد و الذي كان البعض يظن انه سيمنحه الرئيس حقيبة وزارية بموجب حركية تدخله تشكيلة الحكومة الصحراوية.
و يرى اخرون أن التعيين في غير محله و يدخل في خانة العقاب بعد ان اتهم القنصل الجديد بالاصطفاف أيام الشبيبة الى جانب قيادت غير محببة عند الرئيس و الوزير الاول.
يذكر ان القنصل الجديد شغل منصب عضو الامانة الوطنية لثماني سنوات شهدت الكثير من الانجازات رغم إفراغ اتحاد الشبيبة انذاك من محتواه بعد استحداث كتابة الدولة للشباب و الرياضة و التي اصبحت الان وزارة . 
وبهذا التعيين يكون الرئيس انهى البطالة التي عاشها الامين العام السابق لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب وعضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو لفترة سبعة اشهر منذ انعقاد المؤتمر الاخير لاتحاد الشبيبة الصحراوية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر