الأحد، 27 يوليو 2014

مصر واليمن وإيطاليا وفرنسا تعلن الاثنين أول أيام عيد الفطر





أعلنت كل من اليمن ومصر وإيطاليا وفرنسا، غدًا الاثنين، أول أيام عيد الفطر المبارك للعام الجاري 1435هـ.
وأكدت هيئة دار الإفتاء الشرعية في اليمن أن يوم الأحد هو المكمل لشهر رمضان وأن يوم الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.
وأعلن في مصر، فلكيًا، أن الأحد الموافق 29 رمضان، 27 يوليو، هو المتمم لشهر رمضان، وأن الاثنين 28 يوليو هو غُرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.
من جهتها، أعلنت الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين أن يوم الاثنين الموافق 28 من يوليو الجاري، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.
وفي بيان صادر عنها، قالت الجمعية، إن "هذا القرار جاء استنادًا على المنهجية التي اعتمدتها في تحديد أوائل الشهور القمرية، والأخذ بما توصل إليه العلم القطعي في الحسابات الفلكية الدقيقة فإننا نعلن أن يوم الاثنين هو يوم عيد الفطر المبارك فاتح شوال، وفقًا لما ورد في بيان المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث الخاص بتحديد عيد الفطر المبارك لعام 1435هـ" 2014م.
إلى ذلك، أعلن اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا "UOIF" في بيان له السبت 26 يوليو 2014 أن عيد الفطر سيكون يوم الاثنين 28 يوليو 2014.
وأكد اتحاد المنظمات الإسلامية أن ظهور الهلال الجديد لشهر شوال لعام 1435 هـ سيكون بداية من اليوم على الساعة59S 22H 42M GMT وإلى "الأحد 27 يوليو في 00H 59S 42M وقتباريس" وبالتالي فإن رؤية الهلال القمري سوف تكون ممكنة مساء اليوم.
المصدر: البوابة انيوز

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر