الاثنين، 14 يوليو 2014

الجزائر : التصريحات المشينة التي أدلى بها وزير مغربي ضد الجزائر تشكل "انزلاقا"

أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية عبد العزيز بن علي شريف أن التصريحات "المشينة" التي أدلى بها عضو في الحكومة المغربية ضد الجزائر تشكل "انزلاقا" و هي تنم عن "حساسية مفرطة لا تليق بالعلاقات بين البلدين الشقيقين و الجارين".
و أوضح السيد بن علي شريف في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية "أن التصريحات غيرالمسؤولة الصادرة عن مسؤولين حكوميين مغربيين سامين ضد الجزائر تندرج في سياق ممارسات معروفة للهروب إلى الأمام يثيرها الجانب المغربي في كل مرة يسجل فيها مسار استكمال تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية تقدما".
و أضاف "أن الواقع يفند تلك التصريحات لأنها مستمدة من نشاطات و مواقف سياسية صادرة عن كيانات و فاعلين غير الجزائر كما أن هذه التصريحات المشينة تشكل انزلاقا و تنم عن حساسية مفرطة لا تليق بالعلاقات التي تربط بين بلدينا الشقيقين و الجارين".
كما أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أن "الفشل و الخيبات التي تلقتها المملكة المغربية التي تعد السبب المباشر في هذه التجاوزات اللفظية نابعة بطبيعة الحال من الطابع الأحادي و غير المؤسس لمطالبها الخاصة بمعالجة مسالة الصحراء الغربية على المستوى القاري و الدولي".
و تابع قوله أن "هذه السلوكات الصادرة عن بعض المسؤولين المغربيين لن تنجح في تغليط شعوب المنطقة و لا المجتمع الدولي الذين هم قادرون على تحديد المسؤوليات في حالة الانسداد التي يشهدها مسار تسوية النزاع بالصحراء الغربية وكذا فيما يتعلق بالنتائج السلبية التي ستترتب عنها".
و أضاف السيد بن علي شريف أن "الجزائر التي يتماشى موقفها من مسالة الصحراء الغربية مع التوافق الدولي وعقيدة الأمم المتحدة ترفض بشدة هذه الاتهامات المغلوطة الصادرة عن هؤلاء المسؤولين المغربيين و تأسف كثيرا لمثل هذا السلوك الذي يضر بعمق بالقيم التي يتقاسمها الشعبين الجزائري و المغربي الشقيقين".
للتذكير فإن وزير الشؤون الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار قد تهجم يوم الخميس الفارط على الجزائر متهما إياها بالوقوف "وراء" تعيين الاتحاد الإفريقي مؤخرا لمبعوث خاص للاتحاد الإفريقي من أجل الصحراء الغربية".
المصدر: (واص)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر