السبت، 12 يوليو 2014

الإفــراج عن الاعلاميين الصحراويين سيـدي سباعي ومحمد جامور


أفرجت السلطات المغربية صباح  الجمعة عن الاعلاميين الصحراويين من مجموعة "ثوار تشي جيفارا" سيدي السباعي ومحمد جامور من السجن المحلي بمدينة تزنيت المغربية بعد أن قضايا مدة السجن الصادرة في حقهما ابتدائيا و استئنافيا المحددة في خمسة أشهر سجنا نافذا كانت ظالمة وقاسية وبكل المقاييس والتي كانت احكامها في حق المجموعة كالاتي:الناشط الحقوقي " الحافظ التوبالي " من مواليد 13 غشت 1983 بالعيون / الصحراء الغربية، عضو لجنة مناهضة التعذيب بالصحراء الغربية ( 06 اشهر سجنا نافذة وغرامة مالية 500 درهم مغربي ).
الناشط الحقوقي " البشير بوعمود " من مواليد 09 ماي 1989 بمدينة طانطان عضو منظمة الحرية والكرامة بطانطان ( 04 اشهر سجنا نافذة وغرامة مالية 500 درهم مغربي ).
الناشط الحقوقي " سيدي السباعي " من مواليد 07 غشت 1987 بكلميم ( 05 اشهر سجنا نافذة وغرامة مالية 500 درهم مغربي ).
الناشط الحقوقي " محمد الجامور " من مواليد 27 غشت 1989 بالعيون / الصحراء الغربية ( 05 اشهر سجنا نافذة وغرامة مالية 500 درهم مغربي ).
و قد تعرض الصحفيين "سيدي السباعي" و "محمد جامور" رفقة رفيقيهما "البشير بوعمود" و "الحافظ التوبالي" للاعتقال التعسفي بتاريخ 11 فبراير 2014 بسد المراقبة التابع للشرطة المغربية بسيدي إيفني حينما كانوا بصدد المشاركة في حفل أستقبال المعتقل السياسي "محمد أمزوز" المفرج عنه يومها من سجون الاحتلال المغربي.
و قضى المعتقلان السياسيان الصحراويان حسب متابعة المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان مدة السجن كاملة متنقلين ما بين السجن المحلي بتزنيت و السجن المحلي لأيت ملول المغربين بعد أن أصدرت في حقهما المحكمة الابتدائية بتزنيت و محكمة الاستئناف بأكادير حكما مدته 05 أشهر سجنا نافذا، في حين أصدرت حكما مدته 04 أشهر سجنا نافذا في حق "البشير بوعمود " الذي كان قد غادر السجن الشهر الفارط و حكما مدته 06 أشهر سجنا نافذا ضد المعتقل السياسي البطل "الحافظ التوبالي" الذي لا زال بموجبه رهن الاعتقال بنفس السجن المذكور.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر