الثلاثاء، 28 يناير 2014

الجمهورية الصحراوية توقع معاهدات ، اتفاقيات وبروتوكولات لمنظمة الوحدة الإفريقية والاتحاد الإفريقي

قامت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية يوم أمس الاثنين بإيداع مجموعة المعاهدات ، الاتفاقيات والبروتوكولات لمنظمة الوحدة الإفريقية والاتحاد الإفريقي ممثلة في :
1_ معاهدة جعل إفريقيا منطقة خالية من السلاح النووي ( معاهدة بليندابا ) التي تم اعتمادها في العاصمة المصرية القاهرة في 11 أبريل 1996.
2_ البروتوكول المرفق للميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب حول إنشاء المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ، الذي تم اعتماده بالعاصمة البوركينابية واغادوغو في 9 يونيو 1998.
3_ اتفاقية الاتحاد الإفريقي لمنع الفساد ومكافحته ، والتي تم اعتمادها بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو في يوليو 2003.
4_ برتوكول اتفاقية منظمة الوحدة الإفريقية حول منع الإرهاب ومكافحته الذي تم اعتماده بالعاصمة الإثيوبية أديس بابا في 8 يوليو 2004.
5 _ الميثاق الإفريقي الحكم الذي تم اعتماده في أديس بابا في 30 يناير 2007.
6_ اتفاقية الاتحاد الإفريقي لحماية ومساعدة النازحين داخليا في إفريقيا ( اتفاقية كمبالا ) التي تم اعتمادها بالعاصمة الأوغندية كمبالا في 23 أكتوبر 2009.
وقد تم هذا عن طريق قسم الشؤون القانونية بالاتحاد الإفريقي والذي عبر عن شكره وامتنانه لمجهودات الجمهورية الصحراوية في التعجيل بالتصديق على معاهدات الاتحاد الإفريقي ومنظمة الوحدة الإفريقية مما يعبر عن حرصها المستمر على الإيفاء بالتزاماتها كعضو مؤسس للاتحاد الإفريقي.
وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد محمد عبد العزيز ، وقع من خلال مرسوم رئاسي على الاتفاقيات والمعاهدات والبروتوكولات السالفة الذكر بعد مصادقة المجلس الوطني الصحروي ( البرلمان ) عليها. 
المصدر: واص.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر