الأربعاء، 22 يناير 2014

رسالة إلى الذي يَعيب عليَّ هجرتي .. !!

بعد السلام الأصدقاء الكرام وني بيكم بعد ما يليق بمقامكم من تحية وتقدير ، اسمحوا لأخيكم أن يصارحكم بأنه يجد صعوبة كبيرة في مقاومة إغراء إطلاق لسانه في ذكر مثالبكم ومعايبكم لأن صَنيعكم وحملتكم بدت له غير مبررة ، سأخاطبكم بصيغة الجمع لأن وجهة نظركم متطابقة مع من يزعمون أنهم كل الشعب الصحراوي ، يا أهل الساحل الصامدين والمتمترسين في فيلاتها وشققها الهادئة الوثيرة الفراش ، أعلم أنكم تنعمون بالأمن والسكينة والدفئ ، كما أعلم أنكم لا تلاقون عنتا في البحث عن لقمة العيش ودفع فاتورة الكهرباء والماء ، فليس عندكم عوز ولا فقر ، أعلم أن الكلمة سهل إلقاؤها على مبعدة من خطوط التماس ، وأعلم أن حناجركم تصدح بالدعاء لنا و للفقراء والمعوقين والثكالى فالدعاء لا رأسمال له وغير مكلف بارك الله لكم ، نحن الذين نموت ونستغيث ، نحن الذين نقتل يوميا نحن الذين ننزف ، نحن الذين نعاني الهزال والجوع والتعتير ، أتفهم جرأتكم ومبعثها وبواعثها ، لكني لا أفهم حلولكم المطروحة وأرجلكم تنعم بالدفئ ولا تتلقى سياط الجلادين ، كما لا أفهم حثكم إيانا على البقاء وأنتم تسكنون في كوكب آخر بعيدا عن مرمى المهلكة المغربية وشفرة السكين ، هل لنا الحق بالعواء والصراخ وطلب النجدة والتفكير بما يمكن أن يكون حلا ، أم أنكم ستذبحون شرفنا بتبعية لنظام إستعماري و فرار من معركة ؟ أريد أن أصرخ وأعوي وأزمجر لأنني تحت الفقر قابع ، وفي الهوان أسبح وأعوم ومن السخام آكل .
تطلبون منا الصمود وأنتم غارقون في إثمكم أمام ربكم حتى الأذقان ، اتقوا الله فينا ارحموا أطفالا غدوا هياكل عظمية ونساء فقدن شرفهن ، هل تستطيعون النوم بهدوء ؟ أم تتعاطون حبوبا تساعدكم على إغماض أجفانكم ؟ أولا تجتاحكم الكوابيس ؟ أعلم أن لا فواتير تأز فوق رؤوسكم وتحرمكم طعم النوم ! وأتساءل هل نسيتم أن إخوانا لكم في وطنكم المحتل لا يملكون ثمن كسرة الخبز الممزوجة بالحصى والدماء ، أنا آسف إخواني لا تؤاخذوا عقولنا المريضة المتعبة التائهة المعذبة ، إن اقترحت استراحة محارب على المتحاربين إننا مجذومون والأولى لكم البقاء بعيدا عنا لتنعموا بوافر الصحة و هناء العيش .
وقبل أن تسترسلوا في كيل التهم جزافا أحب أن أقول لكم أنه لا يوجد صحراوي واحد حتى و إن كان يعيش في إسبانيا أو غيرها إلا وناله الضرر المادي والمعنوي والأخلاقي من هذه المهلكة المغربية ، ولستم وحدكم من تضررتم ، ونحن أيضا فقدنا عشرات الأنفس من أبنائنا وإخواننا وأبناء إخوتنا وأبناء عمومتنا شبابا وأطفالا ونساء وشيوخ ، و لم نسأل عن ذلك ، لأننا نحتسب ذلك عند الله تعالى وأن كل مافقدناه هو في سبيل نصرة القضية الوطنية وتخليص الصحراء الغربية من حكم العلويين .
فهونوا على نفسكم يا إخواني وخذونا بلطفكم وعطفكم قليلا فالدنيا و ما فيها إلى فناء ، ثم بالله عليكم هلا نظرتم بقلبكم ودنوتم من واقعنا .
أتمنى للجميع السلامة و الأمان و الإطمئنان
أحمد سالم جكني

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر