الأحد، 5 يناير 2014

تواصل أشغال ندوة الخارجية

في اليوم الثاني تواصل ندوة الخارجية اشغالها بمقر وزارة الخارجية بالشهيد الحافظ، الندوة التقييمية لوزارة الخارجية بإشراف من عضو الامانة الوطنية وزير الخارجية محمد سالم ولد السالك الذي قدم تقريرا تضمن الحصائل والمنجزات في العمل الخارجي خلال العام الماضي 2013، ثم اسند رئاسة الندوة لعضو الامانة الوطنية منصور عمار وبعضوية عضو الامانة الوطنية محمد يسلم بيسط.

وقد تضمن جدول اعمال اليوم الاول بالإضافة الى التقرير السنوي مداخلة عن مخطط التسوية الأممي قدمها عضو الأمانة الوطنية البخاري أحمد، ومداخلة عن حقوق الإنسان والثروات الطبيعية قدمها عضو الأمانة الوطنية امحمد خداد والتي تلتها مناقشات ومساهمات تناولت مواضيع المداخلات بالتحليل والإضافة.
كما تضمنت فعاليات الندوة مداخلة حول تقييم الوضع العام قدمها عضو الامانة الوطنية البشير مصطفى السيد تبعت بمناقشة مستفيضة حول تحديد الاولويات والاهداف العامة للعمل الخارجي للعام 2014.
وينتظر ان يشرف الرئيس محمد عبد العزيز على مراسيم الاختتام .
و بالتزامن مع هذه الندوة علقت حكومة الباراغواي علاقاتها الديبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية وفق ما ذكرته وزارة الخارجية بالباراغواي في بيان لها يوم03 يناير 2014.
وجاء في البند الثالث لبيان وزارة الخارجية للباراغواي الذي يتكون من ثلاثة بنود أن وزارة الشؤون الخارجية بالباراغواي، “نيابة عن حكومة جمهورية باراغواي، وخلال عملية السلام التي يتخذها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قد اتخذت قرارا بتعليق آثار “البيان المشترك على إقامة علاقات دبلوماسية بين جمهورية باراغواي والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”، الموقع في مدينة نيويورك في 9 فبراير 2000، و”البيان المشترك” الذي وقع في مدينة أسونسيون، 18 أغسطس، 2011.”.
وحرص البيان في بندية الأول والثاني على الباراغواي على حق الشعوب في تقرير مصيرها وفقا لمبادئ الأمم المتحدة وقرارها 1514 الصادر في 14 ديسمبر 1960، حرص دولة الباراغواي على أن الحل السلمي هو أمثل حل من أجل أن يتوصل الطرفان إلى حل عادل ودائم و مقبول لمسألة حل الصحراء الغربية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر