السبت، 7 ديسمبر 2013

رئاسة الجمهورية تعلن حدادا وطنيا على روح الفقيد نيلسون مانديلا


أعلنت رئاسة الجمهورية نهار اليوم حدادا وطنيا على روح الزعيم الإفريقي والرئيس الجنوب إفريقي الأسبق الفقيد نيلسون مانديلا الذي وافته المنية مساء أمس. الخميس 05 ديسمبر 2013.
وقررت رئاسة الجمهورية بهذه المناسبة الأليمة، إلغاء الأفراح وتنكيس الأعلام الوطنية لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من هذا الجمعة، 6 ديسمبر 2013.
نص بيان رئاسة الجمهورية:
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
الرئاسة
التاريخ 06 ديسمبر 2013
إعلان الحداد الوطني
على إثر وفاة الرئيس الجنوب إفريقي الأسبق، نلسون مانديلا، هذا الخميس، 5 ديسمبر 2013، قررت رئاسة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية إعلان الحداد الوطني ثلاثة أيام، ابتداءً من يوم الجمعة، 6 ديسمبر 2013، تلغى فيها الأفراح وتنكس الأعلام الوطنية.
إن الشعب الصحراوي، وهو يستلهم من هذا الرمز العالمي مثال الكفاح والصمود والمقاومة من أجل الحرية والكرامة والعدالة والديمقراطية والسلام، ليعبر عن تضامنه الصادق مع عائلة الفقيد والشعب الجنوب إفريقي الشقيق إزاء هذه الفاجعة الأليمة.
كما يقدم آيات التقدير والعرفان والاحترام لروح مـاديـبـا، المناضل الإفريقي والعالمي الكبير، تخليداً وتثميناً للمبادئ التي آمن بها ولمواقفه السامية الراسخة إلى جانب حقوق الشعوب في التحرر وتقرير المصير والاستقلال والتخلص من كل أشكال الجهل والفقر والعنصرية والاضطهاد، وما تميز به من شجاعة وتسامح وسعة صدر، مكنت من بناء جنوب إفريقيا الجديدة، كنموذج عالمي، ديمقراطي متعدد الأعراق، يسمو فوق الضغائن والأحقاد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر