الأربعاء، 18 ديسمبر 2013

اشطاري

لا تكاد " تروح " من الرابوني الا وتخيلت العديد من الالسن التي تطرح عليك تساؤلات وانت القادم من الشهيد الحافظ محملا بالهموم والمشاكل والأخبار والقضية فأنت بالنسبة للعامة من الناس صيد ثمين يترصدون كي تجلس فتشرح لهم ما قد فاتهم من اخبار .
"اشطاري " اول سؤال تتلقاه وربما فات العديد من الاساتذة الذين درسونا ان يطرحوه فكم يحسبون انفسهم اذكياء بل ومغرمون بطرح الاسئلة الصعبة على التلاميذ والطلبة ،لبسط هيمنتهم داخل القسم ولكن مع هذا يبدو ان ذكاءهم قد خانهم وغاب عنهم سؤال فريد مثل "اشطاري "
تفتح صفحتك على الفيس بوك فتتقاطر عليك رسائل الاصدقاء فاتحة الكلام ب"اشطاري" والحال نفسه في الهاتف النقال وغيره....تأتي من اي بقعة من العالم تلقى نفس اشطاري تنتظرك على احر من الجمر.
فاشطاري ايها الصحراويون بعد وقف اطلاق البارود المغمس في "لا" اللا حرب واللاسلم ؟
واشطاري بعد كل ليلة تداهم فيها قوات الاحتلال بيوتكم وتسحل نساءكم وتنزع ثوب الوقار عن كباركم ؟
اشطاري بعد تفكيك مخيم اكديم ايزيك الصامدين طرف العدو المغربي ، وذهابكم معه الى المفاوضات دون ضغط يذكر وان كان يجوز للسياسي ما لا يجوز للشاعر في بعض الاحيان .
اشطاري اذن والاحتلال ينهب خيراتنا في صمت وبشكل رهيب ، مستغلا براءة تفكيرنا وثقتنا العمياء في الامم المتحدة ؟
اشطاري بعد الحكم على المعتقلين السياسيين الصحراويين ابطال اكديم ايزيك لفترات تصل الى المؤبد ؟ دون ان نضغط بشأنهم على العدو بكل حقيقي يلائم الحدث فاكتفينا بالتنديد والإدانة على عادة القمم العربية والتي لا تخرج بفائدة في الغالب.
اشطاري بعد ان ضاع ابناؤكم في بلاد فرانكو وتشبه العديد منهم بعاداتهم ولباسهم وكؤوسهم وكلامهم وووو دون ان تسألوا عنهم ؟
اشطاري بعد ان تبنى العدو المغربي سياسة هجومية للنيل من سمعتنا ولتأثير علينا ؟، ونحن كاهل الكهف ننعم في سبات عميق ، بل ننظر اليه كطفل لا يحسن اللعب فيتركه اصحابه امام المرمى مشكلا بذلك "اخيال" لمنع الخصم من التهديف.
واشطاري بعد الفساد والتهريب والمتاجرة بالقضية ووووو
ولأنني لا اريد ن اضيع عليكم الوقت ب " اشطاري " فان التفكير في " اشلاهي انعدلو " ضرورة ملحة ووسيلة ناجعة تخرجنا من التفكير في الماضي الى التطلع للمستقبل .
بقلم: محمود خطري حمدي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر