الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

وفاة مصمم السلاح الأسطوري الروسي ميخائيل كلاشنيكوف

ودعت روسيا الخميس الماضي أسطورة قطاع الصناعات الحربية الروسية ميخائيل كلاشنيكوف مخترع السلاح الذي حقق شهرة فائقة في العالم لدقتها وأمانها ولعلى ذلك جليا عندما أصبحت كنيته كلاشنيكوف رمزا للصناعات الحربية الروسية.
حيث أكد الناطق الصحفي باسم رئيس جمهورية أودمورتيا الروسية فيكتور تشولكوف يوم الاثنين 23 ديسمبر/كانون الأول أن ميخائيل كلاشنيكوف مصمم الأسلحة النارية الخفيفة، أسطورة صناعة السلاح الروسي توفي عن عمر يناهز 95 عاما.
 وتجدر الإشارة إلى أن كلاشنيكوف كان قد دخل منذ 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قسم العناية المركزة بالمستشفى في مدينة إيجيفسك عاصمة جمهورية أودمورتيا بمنطقة الأورال. RIA NOVOSTI VLADIMIR VYATKIN
ولد ميخائيل كلاشنيكوف في 10 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1919 في إقليم ألطاي في الاتحاد السوفيتي. وفي عام 1936 تم تجنيده للخدمة في الجيش الأحمر سائقا للدبابة بفوج الدبابات المرابط في أوكرانيا الغربية.
ومنذ عام 1945 بدأ ميخائيل كلاشنيكوف العمل على تصميم سلاح آلي يستخدم طلقات من عيار 7.62 مم وفي عام 1947 فاز سلاح صممه كلاشنيكوف بمسابقة الأسلحة الخفيفة ومنذ ذلك الحين سميت هذه البندقية باسم مصممها لتشتهر بعد ذلك بهذا الاسم "كلاشنيكوف" التي تعرف كذلك باسم "AK-47" وتستخدم بندقية كلاشنيكوف في أكثر من 100 بلد في العالم، وأدرجت على قائمة أبرز ابتكارات القرن العشرين. وتحمل المؤسسة الصناعية في إيجيفسك التي يجري فيها إنتاج السلاح اسم كلاشنيكوف.
وقد الكلاشينكوف أصبح السلاح الأول لكافة المنظمات الثورية في العالم و هو ما يذكره الجيش الصحراوي أيام العز و الانتصارات بعد أن أصبح السلاح الأول لكافة المنظمات الثورية في العالم. و الذي يمتاز ببساطته من حيث التفكيك والتركيب والدقة العالية وتحمله للصدمات وأثبت كفاءته في الاستخدام في كافة الظروف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر