الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

اهتمام اعلامي كبير بالقضية الصحراوي والوفد الصحراوي يجري العديد من اللقاءات مع الوفود المشاركة في المهرجان


تصدرت قضية الصحراء الغربية الواجهة الاعلامية للمهرجان العالمي للشباب والطلبة، حيث حظيت القضية الصحراوية بتغطية خاصة ومستمرة طيلة ايام الاسبوع، واجرى الوفد الصحراوي العديد من المقابلات مع وسائل الاعلام الدولية والمحلية التي حضرت لتغطية المهرجان.
وزيرة التكوين المهني والوظيفة العمومية السيدة خيرة بلاهي حلت ضيفة على عدة محطات تلفزيونية من بينها التفزيون الاكوادوري الرسمي في برنامج “ثورة المواطن نحو تحسين مستوى العيش”، التلفزة الشبانية بكلومبيا والاكوادور “طاو”، لقاء مع التلفزيون الكولومبية في برنامج “نحو عالم افضل”، مقابلة متلفزة مع القناة الكوبية، ولقاء تلفزيوني مع التلفزيون الايراني الناطق بالعربية والاسبانية، لقاءات مع فضائيات فيتنام وكوريا وسوريا، مقابلة مع إذاعة ميريدا بفنزويلا.
كما حظيت العديد من الورشات من بينها ورشة المقاومة والكفاح من اجل تقرير المصير بتغطية اعلامية من قبل العديد من القنوات التلفزيونية من بينها التلفزيون الاكوادوري وتلفزيون كولومبيا وتلفزيون كوريا الشمالية وفيتنام.
بالاضافة الى مقابلات متعددة مع الطلبة الصحراويين بكوبا.
كما اجرت الاذاعة الاكوادورية لقاء مطولا مع ممثل الشبيبة الصحراوية في اللجنة التحضيرية للمهرجان.
مجلة المهرجان هي الاخرى خصصت مساحة واسعة للتعريف بقضية الصحراء الغربية كما نقلت العديد من الصحف المحلية جوانب من نشاطات الوفد الصحراوي، لتحتل بذلك القضية الصحراوية مكانا محوريا في التغطية الدولية للمهرجان لعدالة قضية الشعب الصحراوي وتميز المشاركة الصحراوية في المهرجان.
في ذات السياق اجرى الوفد الصحراوي المشارك في المهرجان العالمي للشباب والطلبة على مدار الاسبوع المنصرم العديد من اللقاءات الرسمية مع عديد الوفود المشاركة في المهرجان القادمة من مختلف دول العالم، كما كان للوفد الصحراوي لقاء مع رئيس الاكوادور ووزير خارجيته ورئيسة البرلمان، ووزيرة الشؤون السياسية في حكومة الاكوادور.
كما التقى الوفد الصحراوي الرسمي مع وفود رسمية لعدة دول من بينها البرازيل ، الاكوادور، كولومبيا، كوبا، ناميبيا، انغولا، جنوب افريقيا، فلسطين، سوريا، اليمن، فنزويلا، المكسيسك، اسبانيا، الولايات المتحدة الامريكية، كندا، اليونان،بالاضافة الى لقاءات اخرى مع التنظيمات الشبانية العالمية والقيادات السياسية المرافقة نذكر منها:
الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين
المنظمة الشبانية لجنوب افريقيا
رابطة الشباب للموتمر الوطني الافريقي ANCYL
رابطة الشبيبة الشيوعية لجنوب افريقيا
شبيبة النقابات الجنوب افريقية
من امريكا وامريكا الاتينية :
الشبيبة الاشتراكية الامريكية
شبيبة الحزب التضامني الاجنتيني
المركز الثقافي للتعاون بالارجنتين
الجبهة الاشتراكية لبورتوريكو
اللقاء مع رئيسة منظمة طلبة البرازيل، سبل نشر القضية الصحراوية في البرازيل خاصة في الوسط الطلابي.
اللقاء مع الجبهة الموسعة من اجل الديمقراطية في باناما والجبهة الطلابية الثورية
وخلال هذه اللقاءات تم تناول سبل نشر القضية الوطنية بالمجتمع المدني لهذه الدول وتجنيد المجتمع لتوسيع الحركة التضامنية الشعبية مع الشعب الصحراوي.
وعلى هامش المهرجان حضر الوفد الرسمي لمادبة عشاء مع الرئيس الاكوادوري واعضاء في الحكومة والبرلمان، كما اجرى لقاء مع اللجنة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي المؤسسة مؤخرا.
وقد تمخضت هذه اللقاءت عن نتائج ايجابية تمثلت في تقديم العديد من الوفود لالتزامات بتاسيس جمعيات صداقة مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة مباشرة بعد العودة من المهرجان الى بلدانهم نذكر منهم بناما، كولومبيا، الارجنتين، برازيل، اليونان، والاكوادور.
كما وعدت وفود اخرى بالمشاركة في مؤتمر الشبيبة الصحراوية نهاية الشهر الجاري بمخيمات اللاجئين الصحراويين من بينها فنزويلا، كوبا، جنوب افريقيا، الشبيبة الشوعية الاسبانية، ناميبيا، بالاضافة الى استعداد هذه الاخيرة الى فتح مكاتب لجبهة البوليساريو في كافة مدنها.
تجدر الاشارة الى ان جميع اللقاءات اجمعت على عدالة القضية الصحراوية، والاستعداد الى الوقوف بجانب القضية الصحراوية ومساندة كفاح الشعب الصحراوي من اجل الاستقلال كبقية الشعوب الافريقية، والاستمرار في المرافعة عن الشعب الصحراوي في كفاحه من اجل التحرير.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر