الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

شعب الصحراء الغربية لازال ينتظر تقرير المصير (وكالة صينية )



أبرزت وكالة شينخوا الصينية ان الشعب الصحراوي لازال ينتظر منذ مدة منحه فرصة تقرير المصير والاختيار بين الاستقلال او الانضمام مع المغرب
وأشارت الوكالة في تغطيتها لزيارة المبعوث الاممي" أن الفترة الانتقالية لم تستقر دعائمها بعد لتطبيق خطة الاستفتاء التي وافقت عليها الأمم المتحدة وستسمح في النهاية لشعب الصحراء الغربية بالاختيار بين الاستقلال والاندماج.
وقال مارتن نيسيركى المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي - مون في مؤتمر صحفي امس الاثنين- إن المبعوث الأممي يقوم بزيارة للمنطقة آملا في تسهيل إحراز تقدم في تسوية الوضع النهائي لأراضى الصحراء الغربية المتنازعة عليها منذ أمد بعيد.
وأضاف نيسيركى إن زيارة روس لها ثلاثة أهداف ألا وهي "المشاركة في تقييم المفاوضات المباشرة التي جرت على مدار الأعوام الخمسة الماضية، وجمع الافكار حول أفضل سبيل لإحراز تقدم حقيقي فى عملية المفاوضات"، وأخيرا "مراجعة تأثير التطورات الأخيرة فى المنطقة على ملف الصحراء الغربية.
كما نقل المتحدث عن المبعوث روس قوله إن النزاع بشأن الوضع النهائي للصحراء الغربية بلغ أمدا طويلا ، ولابد ان تجتمع الأطراف ذات النوايا الطيبة، إينما كانت، وعلى نحو عاجل من أجل إيجاد تسوية يلتزم بها الجميع.
وقال نيسيركي إن مبعوث الأمم المتحدة، الذى بدأ جولته في شمال أفريقيا وأوروبا من الرباط بالمغرب يوم 27 أكتوبر الماضي، تفقد مخيمات اللاجئين في مدينة تندوف الجزائرية وزار مدينة العيون في الصحراء الغربية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر