الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

عقد ندوة صحفية لا جديد فيها

من الغريب ان تعقد مؤسسة كوزارة الخارجية ندوة تستدعي لها عدد هائل من الصحفيين على اختلاف وسائطهم المرئية والمكتوبة والمسموعة دون ان تأتيهم بجديد، فلكم ان تتخيلوا أن أهم النقاط التي تطرق لها الوزير في ندوته التي غصت قاعتها بالصحفيين هي: إن المغرب يعرقل إجراء الاستفتاء منذ 20 سنة ، وانه يغرق المنطقة بالمخدرات ، وانه يتجاهل القرارات الأممية.
ما الجديد في الأمر كل الصحفيين يعلمون هذا ويكتبون عنه يوميا في منابرهم دون الحاجة إلى عقد ندوة من اجله، مما يطرح السؤال عن السبب الحقيقي لهذه الندوة هل هو من اجل القضية ام من اجل الظهور باسم القضية ؟
يبدو ان الظهور الإعلامي يشغل حيزا كبيرا من تفكير قيادتنا، في العام الماضي تكبد معالي الوزير الأول عناء السفر إلى الجزائر بعد اختتام الجامعة الصيفية بيومين، ليعقد ندوة صحفية يعيد فيها على الصحفيين ما قاله لهم أعضاء حكومتهم على مدار ثلاثة أسابيع من تواجدهم في الجامعة الصيفية، واليوم يكرر وزير خارجيته نفس الموقف بعقد ندوة لا جديد فيها.
كان يمكن ان تجد هذه التصريحات مبررا لها لو كانت على هامش حدث ما، ولكن أن تكون هي الحدث فهذا معناه ان حب الظهور صار فوق كل اعتبار، وبهذه الطريقة قد نفقد حتى احترام الإعلاميين لنا ولقضيتنا ويمكن أن لا نجد من يلبي دعواتنا مستقبلا اذا تكرر هذا النوع من الندوات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر