الخميس، 25 سبتمبر 2014

البوليساريو تشارك في اشغال الندوة السنوية لحزب العمل البريطاني المنعقدة بمدينة مانتشيستر

تشارك الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووداي الذهب في اشغال الندوة السنوية التي ينظمها حزب العمل البريطاني كل سنة التي انطلقت يوم امس 21 وستستمر الى غاية 24 من هدا الشهر وتعتبر هده الندوة من اهم الندوات التي تقام على مستوى الاحزاب الاوربية خاصة الاشتراكية منها.
وتتميز هذه السنة كونها الندوة الاخيرة التي يعقدها الحزب قبل الانتخابات البريطانية المقبلة والمقررة خلال شهر ماي 2015 بحيث انها ستحدد السياسات العامة التي ستشكل اجندة عمل الحزب واستراتيجياته المستقبلية خلال الفترة ما بين2015 الى غاية 2020.
وتشارك في هذه الندوة اكثر من 10.000 آلاف مندوب بريطاني ينتمون الى مختلف فروع حزب العمل بالاضافة الى اكثر 300 مدعو من احزاب ومنظمات وشخصيات صديقة لحزب العمل البريطاني .
ويتضمن البرنامج العديد من المحطات والبرامج خلال هده الفترة والتي بلغت حسب الزرنامة المحددة اكثر من 500 حدث بما فيها تنظيم المعارض وورشات العمل وفضاءات النقاش المتخصصة في مختلف المواضيع التي تشكل انشغالات كبرى لدى الحزب. والتي من اهمها التعليم والصحة والامن وحقوق العمل والمساواة والمرأة والشباب والطفولة والسكن والاعلام وغيرها من مختلف القضايا.
وتضم الرزنامة برنامج خاص بالوفود المدعوة يشمل العديد من اللقاءات بالشخصيات العليا للحزب والتي من بينها السيد إيان منيكول الكاتب العام للحزب Iain McNicol, General Secretary of the Labour Party الذي خص الوفود الصديقة يوم امس بلقاء حول تجربة الحزب والتحديات القائمة خاصة في ظل الوضع القائم بشأن اسكوتلاند.
كما كانت هناك ايضا لقاءات اخرى مع وفود صديقة وشقيقة ومن بين الوفود الافريقية تشارك جنوب افريقيا الصحراء الغربية: الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب, غانا, الكاميرون, تنزانيا والمغرب بالاضافة الى احزاب اخري من دول اخرى من العالم وستستمر الاشغال الى غاية يوم 24 سبتمبر الجاري.
وللاشارة فان الندو تقام في مدينة مانتشيستر المعروفة بمهد الحزب وتاريخه العريق.
و يضم الوفد الصحراوي يضم المشارك كل من عضو الامانة الوطنية والامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي والكاتب الاول بتمثيلية الجبهة ببريطاني السيد سيدي ابريكة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر