الخميس، 6 ديسمبر 2012

الحكومة الصحراوية : قرار البرلمان السويدي يساهم في الدفع بعجلة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية

أشادت حكومة الجمهورية الصحراوية بمصادقة البرلمان السويدي يوم  الاربعاء على قرار يطالب الحكومة السويدية بالاعتراف الرسمي بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، وذلك في بيان لوزارة الشؤون الخارجية الصحراوية.
و ابرز البيان أن حكومة الجمهورية الصحراوية "تعبر عن ارتياحها العميق لهذا القرار التاريخي وتعرب عن امتنانها وشكرها للبرلمان السويدي ومختلف القوى السياسية السويدية وللحركة التضامنية مع الشعب الصحراوي بالسويد التي ومن خلال هذا الموقف المتطابق مع الشرعية الدولية تساهم في الدفع بعجلة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية إلى الأمام".
و أوضح البيان أن هذا القرار التاريخي من لدن المؤسسة الديمقراطية الممثلة للشعب السويدي ليعكس بصفة جلية أن المجتمع الدولي أصبح لا يتحمل تعنت المحتل المغربي ورفضه للشرعية الدولية واحتلاله لأجزاء هامة من تراب الجمهورية الصحراوية، البلد  العضو في الاتحاد الإفريقي والذي تعترف به أزيد من 80 دولة عبر العالم.
و كان البرلمان السويدي قد صادق في جلسة خاصة عقدت اليوم الأربعاء على قرار الاعتراف الرسمي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
وجاء قرار البرلمان السويدي بعد جلسة علنية عقدت بمقر البرلمان السويدي وخصصت للمصادقة عل  قرار الاعتراف بعد أن تمت مناقشة القضية في جلسة الأسبوع الماضي وبعد مصادقة لجنة الشؤون الخارجية وبالأغلبية على قرار الاعتراف بالدولة الصحراوية. 
المصدر: وكالة الانباء الصحراوية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر