الاثنين، 18 أغسطس 2014

مخرجات اللجنة التحضيرية لمؤتمر اتحاد الطلبة تظهر عدم جدية البوليساريو في توجيه نخبها


اظهرت مخرجات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني لاتحاد الطلبة عدم جدية التنظيم السياسي للنهوض بالمنظمة الوليدة، وحسب ما توصل به موقع المصير نيوز من مصدر موثوق فإنه تم تسجيل عدد من التجاوزات اثناء اجتماعات اللجنة التحضيرية.
وفيما يتعلق بموضوع المشاركة، قامت اللجنة بتحديد المشاركين بالصفة حسب مقاسها، وقامت باستحداث امتدادات وهمية، خدمة لبعض المترشحين، واصبحت منظمة الطلبة المعرّفة باسمها تشمل امتدادات لا علاقة لها بالمنظمة.
وتؤكد مصادر المصير نيوز بأن مركزية الاتحاد هي من يقوم بالخلط من خلال ادراج معادلة غير سليمة تم من خلالها تحديد الفئة المشاركة في المؤتمر.
واخلت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الطلبة بالقانون الاساسي للاتحاد، بتجاوزها النصوص التي تحدد كيفية المشاركة.
ولتمكين البعض من المشاركة بالصفة قامت اللجنة باستحداث مكاتب كإمتداد لرابطة الخريجين، وحسب مصدر المصير نيوز فإن لكل دائرة مكتب تابع للرابطة، يتبع بدوره للمكتب الولائي الذي تم استحداثه هو الاخر.
ويؤكد المصدر بأن من تم تسيجلهم بالصفة في هذه المكاتب الوهمية غير منتخبين اصلا ما يعني تجاوز للقانون الاساسي للجبهة.
ولتقليل حظوظ طلبة الجزائر، وهي اكبر فئة طلابية، قامت اللجنة التحضيرية بانشاء محاصصة مع كوبا والجاليات بشكل غير دقيق، وقامت اللجنة بتحديد عدد المشاركين من طلبة كوبا ب 40 دون تحديد من يحق له المشاركة، كما أن اللجنة لم تعلن عن الاجراءات اللازمة من اجل احضار طلبة كوبا المشاركين في المؤتمر.
الشئ ذاته ينطبق على طلبة الجاليات بكل نقاط تواجدها.
وفي تحديدها للجنس اقر اعضاء من اللجنة بشكل انفرادي قاعدة المناصفة بين الجنسين، ما يعني تجاوز اخر لقوانين الجبهة.
كل هذا يأتي في ظل عدم اكتراث جبهة البوليساريو المنظمة الأم لما يحدث على مستوى المنظمة الوليدة، ويفسّر ذلك غياب قيادة البوليساريو عن اشغال اللجنة التحضيرية، بخلاف المنظمات الجماهيرية الاخرى.
وفي العادة يشارك اعضاء من مكتب البوليساريو في اجتماعات اللجنة التحضيرية لمؤتمرات منظماتها الجماهيرة، قصد الحفاظ على توجهات تلك المنظمات.
المصدر: المصيرنيوز

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر