الأحد، 3 أغسطس 2014

لطبعة الخامسة من الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية تنطلق اليوم بولاية بومرداس الجزائرية

انطلقت صباح اليوم الأحد الطبعة الخامسة من جامعة أقديم إزيك لإطارات الدولة الصحراوية بمدينة بومرداس الجزائرية ، بحضور عدد كبير من المسؤولين والإطارات في جبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية ووفد من المناطق المحتلة ، إضافة إلى أعضاء اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر وأساتذة جامعيين ، إلى جانب أعضاء ورؤساء أحزاب سياسية جزائرية وسلطات ولاية بومرداس.
وفي كلمته بالمناسبة، أوضح رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد السعيد العياشي ، أن هذه الجامعة تشكل منبرا للتضامن مع الشعب الصحراوي وفرصة لتبادل الخبرات في مواضيع مختلفة ، مجددا التأكيد على التضامن مع الصحراويين في كفاحهم من أجل الحرية والاستقلال.
في ذات السياق ، حيا الأمين العام لولاية بومرداس السيد محمد خنفار نضال الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة ، معلنا التضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.
من جهته، ثمن رئيس الجامعة الصيفية السيد بلاهي السيد الموقف الجزائري معتبرا الجامعة فرصة متجددة للتلاقي بين الشعبين ، مبرزا أنها تحمل دلالات في قاموس المقاومة السلمية الصحراوية ( أقديم إزيك ).
أما السفير الصحراوي بالجزائر السيد إبراهيم غالي ، فقد أبرز في مداخلته أن الجامعة الصفية لإطارات الدولة الصحراوية تشكل تكريسا للموقف الجزائري الشجاع من القضية الصحراوية ، مشيدا بمواقف بلد المليون والنصف من الشهداء في مواكبة القضية طيلة أزيد من أربعين سنة.
وأضاف السفير أن موقف الاتحاد الإفريقي المعبر عنه في تعيين مبعوث خاص إلى الصحراء الغربية ، شكل نقطة بارزة في تاريخ القارة الإفريقية.
وتتواصل فعاليات الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية بإلقاء أزيد من 23 محاضرة في مواضيع : انتهاكات حقوق الإنسان ، المقاومة السلمية ، الدفاع عن الموارد الطبيعية للأقاليم المستعمرة، التهديدات الأمنية في المغرب العربي التحولات العربية وتداعياتها على القضية الصحراوية ودروس حول المقاومة الجزائرية.
المصدر: واص.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر