الجمعة، 17 أكتوبر 2014

ولد بيون:جبهة البوليساريو ترفض كافة المساعدات المشروطة


أكد ممثل جبهة البوليساريو في اسبانيا بشرايا بيون، ان الجمهورية الصحراوية ترفض المساعدات المقدمة من طرف مندوبية بلنسيا، جاء ذلك في لقاء مع صحيفة ‘‘ليبانتي‘‘ التي تصدر في مقاطعة بلنسيا.
وفي رده على سؤال الصحيفة حول وجهة نظره عن قرار مندويبة بلنسيا التي قررت قطع المساعدات عن الشعب الصحراوي، أجاب بشرايا بيون قائلا: “نحن نثمن جميع المساعدات التضامنية النبيلة و غير المشروطة التي تقدم لشعبٍ يعاني منذ سنة 1975 نظراً لعدم تحمل إسبانيا لمسؤلياتها التاريخية.
الشابة الصحراوية محجوبة ماهي الا فرد من الشعب الصحراوي، انها شخص واحد. وفي المقابل، هذا القرار، يعاقب الشعب برمته، بما في ذلك الأطفال”.
واضاف ممثل جبهة البوليساريو في مقابلته “نحن نأسف لحدوث هذا الأمر. كم من صحراوي يحمل الجنسية الإسبانية توفي في العيون على ايادي مغربية و لم يتكلم احد”.
واستطرد يقول “فيما يخص قرار مندوبية بلنسيا، نحن لنا كرامة و الكرامة لا تباع لا بمئة الف يورو و لا بخمس مئة الف يورو. لن نستقبل اي مساعدات مشروطة او بمقابل”
وفي رده على سؤال حول عودة المساعدات اذا تم حل مشكلة محجوبة، قال بشرايا بيون ان الشعب الصحراوي يقدر بصدق الدعم الانساني و لا رغبة لنا في الدعم المشروط و الذي يكون بالمقابل.
و شدد على ان الشعب الصحراوي لن يطلب مجدداً مساعدات من مندوبية بلنسيا، لأن هذا القرار غير منطقي و لا يتماشى مع مباديء التضامن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر